×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

%92نسبة إشغال الفنادق والشقق والوحدات السكنية في أبها

تشديد الرقابة يرفع قيمة المخالفات إلى 1.675 مليون خلال 6 أشهر

%92نسبة إشغال الفنادق والشقق والوحدات السكنية في أبها
تنومة : تواصل منطقة عسير استقبال السياح والمصطافين للاستمتاع بالأجواء الجميلة التي تشهدها والفعاليات المتنوعة بمهرجانها الصيفي " أبها يجمعنا " ، ما رفع نسب إشغال الفنادق والشقق والوحدات المفروشة .

ويقول مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة إن الفنادق والشقق والوحدات المفروشة داخل مدينة أبها سجلت نسب إشغال مرتفعة بواقع 92 % للأسبوع الثالث ، مضيفا أن نسب الإشغال لم تختلف كثيرا في المحافظات التي تتميز بالمواقع الطبيعية والفعاليات المتنوعة كأحد رفيدة والنماص وتنومة بما يقارب 90 % .

وأضاف : " أمام ذلك ، كثفت إدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة عسير من جولاتها منذ بداية الدوام الرسمي 6 شوال ، إذ بلغت مجمالها 20 جولة ، شملت 865 ألف منشأة ، وستحرر العديد من المخالفات التي رصدتها " ، متابعا : " تم إصدار 30 مخالفة في 8 شوال ، قيمتها الإجمالية 865 ألف ، لتضاف لما أصدر خلال فترة الموائمة التي وصلت 830 ألف ريال ، ما يعني أن إجمالي المخالفات خلال 6 أشهر 1.675 مليون " .

يشار إلى أن نسب الإشغال مرشحة للارتفاع في ظل توقعات ازدياد الأجواء جمالاً بمشيئة الله في المرتفعات وخصوصا ًمدينة أبها وضواحيها من نهاية يوليو وبداية أغسطس لتنطلق فترة الأمطار الصيفية والأجواء الجميلة ، بسبب تقدم الفاصل المداري وهو خط مداري وهمي يفصل بين الرياح الجافة والرطبة وتكون فترته من نهاية يوليو وأغسطس لتبدأ الأجواء باستقبال موجة من الأمطار المتتابعة ، بالإضافة إلى الفعاليات المميزة التي يشهدها مهرجان أبها يجمعنا هذا العام يأتي في مقدمتها مهرجان الكوميديا الدولي الذي احتضن عملاقة الفن على مستوى الوطن العربي وفعالية شارع الفن بوسط المدينة وعروض الصوت والضوء والألعاب النارية وفعاليات القرية التراثية وغيرها .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..