×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آل الشيخ : مهرجان أبها يجمعنا يعدّ من المهرجانات الرئيسية بالمملكة

آل الشيخ : مهرجان أبها يجمعنا يعدّ من المهرجانات الرئيسية بالمملكة
واس : أكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج السياحية حمد آل الشيخ أن مهرجان أبها يجمعنا يعدّ من المهرجانات الرئيسية في المملكة ، نظراً لما يتميز به من الشراكات وتضافر الجهود مع الجهات المختلفة لإنجاحه، حيث حصل المهرجان على جائزة التميز في الأعوام السابقة، متمنيا حصوله على جوائز تميز أخرى في السنوات القادمة.
وأوضح آل الشيخ في تصريح صحفي أن المهرجانات الرئيسية لها تأثير مباشر في نقل صورة سياحية عن المنطقة، من خلال الشروط الواجب توافرها في المهرجانات والخطط التنفيذية وفكرة المهرجان وتوفر الإمكانات والموقع المناسب لإقامة المهرجان، وكذلك ربطه باحتياجات المجتمع ومراعاة متطلبات الزوار والمستهدفين وإتباع كافة الأسس الصحيحة لتنظيم المهرجانات وتوفر العناصر من ناحية الموقع والتنفيذ والمحتوى والأمن والسلامة ومطالب وراحة الجمهور، إضافة إلى تسويق المهرجان ودراسة أثره على المتلقي وتوفر الممولين والخطة العامة وتوفر ميزة الإبداع وجودة التنفيذ مع ربط أهداف المهرجان بمتطلبات المجتمع .
وأشاد بالأفكار الإبداعية التي يتم عرضها في معارض المفتاحة كنموذج إبداعي لصناعة المهرجانات ، مبينا أن المهرجان يجب أن يكون جزء من المجتمع المحلي، من خلال التفاعل مع الشراكات والمشاركة في التنظيم والعمل وتوفر الوظائف .
وعدّ المملكة من الدول الرئيسية المنظمة للمهرجانات في الشرق الأوسط ، حيث يصل عدد المهرجانات التي تقام في المملكة إلى 300 مهرجان ، فيما تشرف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على 70 منها ، ويتم تنظيم الأخرى من قبل الأمانات وإدارات التعليم والقطاعات الخاصة والحكومية والبلديات إضافة إلى رجال الأعمال والمجتمع المحلي .
وأبان أن ثقافة المهرجانات نابعة من هيئة السياحة التي خطت أول حروفها بهدف إنعاش الحركة السياحية ضمن برنامج تطوير ودعم الفعاليات السياحية ، وتم تطبيق البرنامج بالدعم الفني والتسويقي ، وتم تطبيق العديد من التجارب المحلية والدولية ، مما جعل احد الخبراء في منظمة الأمم المتحدة يتحدث عن نجاح المهرجانات في السعودية وتلبيتها وتلاقيها مع احتياجات المجتمع ، معتبراً أن المهرجانات ظاهرة إيجابية لتلاقي أطياف المجتمع وتضافر الجهود في سبيل إيصال رسائل محلية عن المناطق من خلال حالة التلاقي بين هذه الجهات والمجتمع المحلي ومدى استفادته منها من خلال تعزيز الشراكات , وهو ما اتجهت إليه الهيئة لإنجاح المهرجانات من خلال الشراكات وتضافر الجهود ، بجانب اعتماد استراتيجية لكافة المهرجانات من قبل سمو رئيس الهيئة العامة للسياح والتراث الوطني وإرسالها لمنظمي المهرجانات لإعداد التنظيم المبكر والتطوير واعتماد الخطط وحزمة من التوجيهات الهامة لإنجاح المهرجانات .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..