×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهرجان #النماص ينطلق بالاحتفال بأبناء شهداء الواجب

مهرجان #النماص ينطلق بالاحتفال بأبناء شهداء الواجب
تنومة : يدشن محافظ النماص عبد الله عائض العجيري فعاليات مهرجان المحافظة السياحي مساء غدا الأحد بقصر التراث ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا .

ويتخلل الحفل فقرات منوعة وقصائد شعرية وأداء العرضة الشعبية وبعض الفقرات الأخرى.
وأوضح العجيري أن الحفل سيكون انطلاقة لموسم صيف مميز ، بعد اعتماد أكثر من ٤٠ فعالية على مدار ٩٠ يوماً، تضم: مهرجان التسوق ومواقع خاصة بالأسر المنتجة وفعاليات بالمتاحف الخاصة وبرامج تثقيفية وتوعوية من قبل إدارة تعليم المحافظة وملتقيات ثقافية وأوبريتات شعرية وفنية وعروضاً فلكلورية لأبناء القبائل وأنشطة شبابية ومعارض تصوير فوتوغرافي ورسماً حراً وديوانية النماص، والتي تعتبر ملتقى للمثقفين والرواة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام في خيمة مخصصة في الحي التاريخي، إضافة إلى عروض الضوء والصوت.

واختتم حديثه بأن المحافظة خصصت فعالية لأول مرة ضمن فعاليات الصيف للاحتفاء بأبناء شهداء الواجب وأبطال الحد الجنوبي الذين يدافعون عن هذ الوطن ومقدساته.

ومن المنتظر أن تستقطب المحافظة الزوار من أبناء منطقة عسير ودول الخليج العربي وكافة مناطق المملكة، لاسيما وأنها تعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يقبل عليها السياح؛ نظراً لما تتميز به المنطقة من جماليات في طبيعة الجو والمنتزهات التي تمتد على الشريط السياحي من أبها إلى النماص.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..