×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تضع اللمسات الأخيرة على مسلخ البلدية

أمانة عسير تضع اللمسات الأخيرة على مسلخ البلدية
تنومة : استكملت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة صحة البيئة كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك ، وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور جابر عسيري أن التجهيزات والاستعدادات اشتملت على عمل الصيانة اللازمة بالمسالخ ومنها (صيانة خطوط الذبح والسلخ والمناشير) ، بالإضافة لصيانة الأعمال الكهربائية عامة والصرف الصحي وتمديدات المياه ، زيادة عدد الخطاطيف الخاصة بتعليق الذبائح ، تأمين كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات, تأمين عدد كافي من الأدوات المستخدمة في عملية الذبح وتجهيز اللحوم, ومتابعة أعمال المكافحة والرش مع الإدارة العامة للنظافة, إضافة إلى تأمين الإسعافات الأولية.


وأضاف عسيري بأن مسلخ الأمانة يحتوي على حراسات أمنية وعمال تحميل وتنزيل و 50 عامل نظافة و جزارين وأطباء بيطريين بالإضافة لكون المسلخ مراقب بكاميرات موزعة على كافة زواياه الداخلية والخارجية .


و أوضح بأن موعد الذبح سيكون أول أيام العيد من بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الغروب ، وباقي الأيام سيكون من الشروق إلى الغروب كما سيكون هناك تكليف لأعمال النظافة خلال فترة العيد والحجز من صباح يوم عرفة .


وأشار عسيري أن الأمانة اتخذت جميع الاحتياطات المتعلقة بمنع الذبح العشوائي ، من خلال الجولات الميدانية من قبل مراقبي البلديات ، وذلك لما قد يتسبب فيه الذبح العشوائي من أمراض لعدم إجراء الفحص البيطري على الأضحية ، والتلوث البيئي من مخلفات الأضاحي ، وسيتم تكثيف الرقابة على المطابخ المصرح لها بالذبح .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..