×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير السياحة والثقافة الماليزي ونائب وزير ثقافة البيرو ووكيل السياحة البحريني في مقدمة ضيوف ملتقى التراث العمراني

وزير السياحة والثقافة الماليزي ونائب وزير ثقافة البيرو ووكيل السياحة البحريني في مقدمة ضيوف ملتقى التراث العمراني
صحيفة تنومة - عسير يشهد ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع من ٩ الأثنين وحتى ١٢ الخميس من صفر الجاري بمنطقة عسير، تواجد العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتهم وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نظري بن عبد العزيز ونائب رئيس وزير الثقافة بجمهورية البيرو الدكتور لويس كاستيلو ووكيل وزارة السياحة والثقافة البحرينية الشيخ خالد بن حمود آل خليفة.

إلى ذلك، وعلى مساحة ٣.٦٠٠ متر مربع بساحة مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة"، يقام المعرض الرئيسي للملتقى.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، مدير الملتقى المهندس محمد العمرة أن شركة متخصصة تتولى كافة تجهيزات المعرض، بجانب مسرح المفتاحة الذي سيقام به الحفل الرسمي لافتتاح الملتقى، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المسرح مستوحى التراث، بينما وضعت أحدث التقنيات في الصويتات والبرجكتر في حفل الافتتاح.

ولفت العمرة إلى آن ٢٢ جهة مشاركة في المعرض، هي: الغرفة التجارية الصناعية بأبها، الجمعية السعودية للعلوم والعمران، سفارة البيرو، كرسي الأمير سلطان للتراث، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، شركة التجارة والتسويق الدولية المحدودة، مؤسسة التراث الخيرية، مؤسسة البرامج الحضارية للاتصالات وتقنية المعلومات، الشركة الوطنية السياحية، أمانة منطقة نجران، البنك السعودي للتسليف والإذخار، جمعية تشجيع حماية المواقع الطبيعية والأبنية القديمة في لبنان، بلدية القريات، الجمعية السعودية لمحكافحة الفساد، صحيفة الوطن، صحيفة سبق، صحيفة المواطن، البيئة مخططون ومعماريون ومهندسون، جائزة عبداللطيف الفوزان، مجلس شباب منطقة عسير، الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، جامعة الملك خالد، فضلا عن تخصيص جناح كمطعم شعبي، تشارك به ٢٣ أسرة منتجة بقيادة فاطمة الزامل ورعاية وفندق شفا أبها.

وعن الترميمات بالمفتاحة التي يشترك فيها أمانة المنطقة وفرع الهيئة، قال: "إن تم الانتهاء منها، بينما تم الاتفاق مع فندق ميركور لتشغيل المقهى بالقرية طوال أيام الملتقى".

يذكر أن إعلانات الملتقى تنتشر في جميع شوارع المنطقة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..