×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مكتب بني عمرو يفتتح دوري قدراتي للمحترفين بمدرستي ابن القيم

مكتب بني عمرو يفتتح دوري قدراتي للمحترفين بمدرستي ابن القيم
بني عمرو - محمد فاضل العمري قام مكتب التربية والتعليم ببني عمرو صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 /12/1435هـ بعقد الاختبار الأول ضمن التصفيات الأولى المؤهلة إلى نهائي دوري قدراتي للمحترفين الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص حرصاً منها بالاستمرار في نشر ثقافة اختبار المركز الوطني للقياس والتقويم للقدرات وقد جمع هذا الاختبار بين طلاب مدرسة ابن القيم للتحفيظ وثانوية الأمير سلطان بحضور رئيس الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ / عبدالله حسن العمري ومشرف اللغة العربية الأستاذ / فرحان ناصر القرني وذلك بمقر مجمع ابن القيم للتحفيظ وبعد اكتمال الأعداد المطلوبة من الطلاب في القاعة المعدة للاختبار ألقى الأستاذ / عبدالله حسن كلمة رحب فيها بأبنائه الطلاب وحثهم على التنافس الشريف والجد والاجتهاد وشرح لهم أهداف وآليات وأنظمة هذا الدوري وشكر مدير المجمع على حسن الاستقبال وتهيئة القاعة وتوفير احتياجات الطلاب أثناء تأديتهم الاختبار بعد ذلك وزعت نماذج الأسئلة على الطلاب .
هذا ويهدف المشروع إلى تحقيق عدد من النتائج أهمها :
1 نشر ثقافة اختبار المركز الوطني للقياس والتقويم للقدرات .
2 تشجيع الميدان التربوي والتعاون في رفع مستوى جاهزيته لأداء مثل هذه الاختبارات .
3 معرفة مدى جودة برامج ومشاريع المدارس المقدمة للطلاب في مجال اختبار قياس للقدرات .
ومما يجدر ذكره أن الفئة المستهدفة لهذا المشروع هم طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بكل الأقسام بجميع مدارس الإدارة ولمدة ثلاثة أيام إلى ستة أيام حسب أداء المدارس وفق خطوات وضوابط معينة .
من جهته عبر مدير مكتب التربية والتعليم ببني عمرو الأستاذ / عايض بن عبدالله القرني عن شكره للقيادات التربوية بإدارة التربية والتعليم بالنماص على الاهتمام المتواصل بتحسين ورفع مستوى الأداء التحصيلي للطلاب مما جعلهم يتبوأون مراكز متقدمة على مستوى الوزارة كما شكر مدراء المدارس ومنسوبيها على ما يبذلونه من جهود لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المشاريع وحسن تعاونهم مع المكتب في شتى المجالات .


image


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..