×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إعتماد قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى عسير المركزي كمركز تدريبي

بعد نجاحه في إجراء العمليات الجراحية المعقدة

إعتماد قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى عسير المركزي كمركز تدريبي
صحيفة تنومة - عسير  تلقى المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور/ عبد الله بن سعيد آل عوضه خطاب نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية متضمنا اعتماد قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى كمركز تدريبي وتعليمي .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ / سعيد بن عبد الله النقير وقال أن عيادة جراحة المخ والأعصاب راجعها خلال السنة الحالية أكثر من 6000 مريض ، وتم أجراء أكثر من 380 عملية جراحية من أهمها عمليات معقدة لأورام في قاع الجمجمة وأوعية الدماغ والعمود الفقري لا يتم عملها إلا في مراكز متقدمة وتم استخدام تقنية المنظار الجراحي للدماغ والعمود الفقري حيث تم إجراء عمليات بهذه التقنية لأول مرة على مستوى المملكة تحت تخدير موضعي .

وأضاف النقير بأن مستشفى عسير المركزي لم يعد يقتصر على الحالات المحولة من المستشفيات التابعة للشئون الصحية بمنطقة عسير بل أصبح يستقبل الحالات الجراحية المعقدة من كامل المنطقة الجنوبية .

وأضاف النقير أن هذا الانجاز يضاف لما سبقه من انجازات حيث سبق أن تم اعتماد كلا من قسم الطواري وقسم العيون بالمستشفى من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمراكز تدريب وذلك ثمرة ما يحضى به مستشفى عسير المركزي من دعم ومتابعة من قبل مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ إبراهيم بن سليمان الحفظي والمشرف العام على مستشفى عسير الدكتور/ عبد الله بن سعيد آل عوضه .

ومن جهته دعا رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الدكتور/ فهد بن سعيد حماد القحطاني كل من لدية قبول نهائي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في برنامج جراحة المخ والأعصاب من أكتوبر (2014 م ) ولدية الرغبة بالتدريب في مستشفى عسير المركزي علية التواصل مع رئيس القسم .



التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..