×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير تعليم النماص يتابع إختبارات التسريع

مدير تعليم النماص يتابع إختبارات التسريع
النماص - نورة ظافر  قام مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم اليوم الأربعاء 8 /11 /1435هـ بزيارة تفقدية لمقر تطبيق اختبارات نظام التسريع للطلاب المرشحين , وتابع آل قاسم آليات سير الاختبار وأطمئن على تطبيقها وفق الإجراءآت النظامية المتبعة, ثم شارك آل قاسم أبناءه الطلاب إحدى فترات الاختبار مما كان له وقع كبير في نفوس الطلاب والرفع من دافعيتهم لخوض هذه التجربة والتي تطبق لأول مرة على مستوى المملكة .
وكان في استقبال مدير التربية جميع أعضاء لجنة الاختبار برئاسة رئيس قسم الموهوبين سعد آل فرحان والذي ثمن زيارة سعادة مدير التربية وحرصه الدائم على الرقي بالمستوى العلمي لأبنائنا الطلاب والوقوف على جميع احتياجاتهم .
وفي وقت سابق قام المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ محمد بن عاطف بن ذياب بزيارة تفقدية لمقر تطبيق اختبارات النظام , واطلع على جميع الاستعدادات المقدمة لضمان نجاح هذه الخطوة الهامة من خطوات نظام التسريع.
من جانب آخر ذكرت رئيسة قسم الموهوبات أ.هيلة عوض القحطاني بأنه أنهى قسم الموهوبات تطبيق الاختبار على الطالبات المرشحات للتسريع ، و التسريع هو الإجراء الذي يعطي الطلاب والطالبات الذين أستوفوا كامل شروط التسريع الحق في الانتقال عبر السلم التعليمي الى صف دراسي أعلى بصف واحد من المرحلة التي يدرسون فيها . حيث استهدف الاختبار الطالبات اللاتي استوفين شروط التسريع وهن طالبة بالمرحلة الابتدائية ، وطالبتين بالمرحلة المتوسطة ،وقد تم استلام الأسئلة من مدير برنامج تطوير مهارات التربويين في التقويم وتطبيق الاختبار من قبل مشرفات الموهوبات من يوم الثلاثاء الموافق 7 / 11 إلى يوم الخميس الموافق 9 /11/ 1435بقسم الموهوبات ، وقد تم رفع أوراق الأسئلة وبطاقات الإجابة إلى مدير برنامج تطوير مهارات التربويين في التقويم بإدارة التربية والتعليم بالنماص ليتم إرسالها للإدارة العامة للتقويم وتصحيحها ، ورفع النتائج الى اللجنة المركزية لنظام التسريع لاعتمادها وإعلان أسماء الطالبات اللواتي تم تسريعهن. .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..