×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فريق المعارض والمؤتمرات الأول في المملكة يباشر مهامه بـ "تشخيص الوضع الراهن"

شركة ومؤسسة بعسير مرخص لها بالنشاط .. "جلها غير نشط"

فريق المعارض والمؤتمرات الأول في المملكة يباشر مهامه بـ "تشخيص الوضع الراهن"
صحيفة تنومة - عسير باشر فريق عمل المعارض والمؤتمرات المشكل من قبل أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، مهامه اعتباراً من صباح أمس بعقد أولى اجتماعاته في مقر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، بحضور رئيس الفريق رئيس اللجنة السياحية الاقتصادية بمجلس المنطقة الدكتور عبدالرحمن بن أحمد آل مفرح، وكافة الأعضاء، وهم: المشرف العام على البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله بن سلمان الجهني، مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير المهندس محمد بن عبدالله العمرة، المدير التنفيذي لبرنامج المعارض والمؤتمرات بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس طارق العيسى، المدير التنفيذي بمجلس الاستثمار بالمنطقة عبدالعزيز بن سعود المتحمي، عميد كلية الهندسة بجامعة الملك خالد ومدير مركز الأمير سلطان للدراسات البيئية والسياحية الدكتور حسين بن مانع الوادعي، نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بـأبها الدكتور زايد بن أحمد عيسى، مدير عام الشركة الوطنية للسياحية "سياحية" المهندس صالح بن حسين قدح، رئيس شركة معارض الرياض إيدوارد رباط.

وأوضح رئيس الفريق عبدالرحمن آل مفرح أن الفريق بدأ تفعيل قرار أمير عسير، لافتاً إلى أن الفريق يعد الأول على مستوى المملكة، وأنه سيعقبه تشكيل فرق مماثلة في مناطق المملكة، لاسيما وأنه يأتي متوافقاً مع الأهداف الاستراتيجية التي تضمنتها الخطة التنموية الشاملة والتي اعتمدها مجلس الشورى والرامية إلى دعم قطاع الخدمات بحيث يساهم بنسبة أكبر في دعم الناتج المحلي للمملكة وتقليل الاعتماد تدريجياً على النفط كمصدر شبه وحيد للدخل.

وبين أنه تم الاتفاق على أن تكون البداية بتشخيص الوضع الراهن لحصر كافة المعلومات عن المراكز والقاعات ومرافق الإيواء الهيئة لاستقبال المعارض أو المؤتمرات، بجانب البنى التحتية والخدمات المساندة الأخرى، قبل وضع الاستراتيجيات والخطط لتطوير القطاع في المنطقة وتحقيق آمال وتطلعات سمو الأمير فيصل بن خالد من الفريق المشكل.

بدوره، كشف تقرير صادر عن هيئة السياحة والآثار قدمه المدير التنفيذي لبرنامج المعارض والمؤتمرات بها المهندس طارق العيسى أن عدد السجلات الصادرة للشركات والمؤسسات في عسير لمزولة نشاط تنظيم المعارض والمؤتمرات 31، ومعظمها غير نشط، بينما أن عدد الفنادق التي لديها صالات للمؤتمرات وغرف اجتماعات حسب المسح الأولي الذي أجراه البرنامج 6 فنادق, إضافة لمركز معارض، وسط شح في إقامة المعارض والمؤتمرات خلال العامين الأخيرين.

وطرح التقرير الذي قدمه المدير التنفيذي لبرنامج المعارض والمؤتمرات، عن 10 مقترحات لبدء عمل الفريق، أبرزها: جرد المرافق المتوفرة وإعداد أدلة تسويقية لأبرز مقومات الجذب فيما يخص القطاع، بجانب روزمانة فعاليات لأعمال خاصة وتسويقها عبر القنوات الالكترونية، فضلاً عن تشجيع مراكز التدريب ومعهد الإدارة لإقامة الدورات التدريبية في عسير، والجهات الحكومية والخاصة لتبني إقامة ندوات ومؤتمرات مثل (منتدى عسير الاقتصادي) و(منتدى عسير الزراعي)، وندوات مصاحبة للمهرجانات مثل (ندوة العسل).

وتناولت الـ 10 مقترحات تنظيم 4 رحلات لمدراء العلاقات العامة في الجهات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات ومنظمي المعارض والمؤتمرات للتعريفات بالمقومات المتواجدة، وتأهيل سفراء للمنطقة لديهم القدرة على التفاوض والإقناع لاستقطاب فرص جديدة.

وشدد التقرير في ختامه على أهمية الاستفادة في الوقت الراهن من فندق انتركونتننتال بالسودة لاحتضان النشاطات المتوقعة القادمة.

يذكر أن كل تلك الجهود تأتي ضمن مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"، التي دشنها سمو أمير عسير وأطلقها سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..