×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور : قصر الحضارات معلماً سياحياً بارزاً فوق قمم جبال السروات

النايف: يتفقد قصر الحضارات : لتنفيذ عدد من برامج وفعاليات الصيف

بالصور : قصر الحضارات معلماً سياحياً بارزاً فوق قمم جبال السروات
النماص - حسن عامر  أكد محا فظ النماص محمد بن حمود النايف للوطن يوم أمس أن السياحة في محافظة النماص شمال منطقة عسير شهدت إقبال متزايد من السياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج وبعض دول العالم وذلك لما تتميز به المحافظة ومراكزها من مقومات سياحية وتاريخية وأثرية ومتنزهات بكر تكسوها الغابات والجبال الشاهقة والأجواء الممطرة والسحب التي تعانق تلك الجبال وكذلك الحرف اليدوية والمنتجات الزراعية. وأشار النايف أن اللجنة الفرعية لتنمية السياحية أسهمت في جذب السياح من خلال البرامج والفعاليات المتنوعة التي تقدم في مواقع مختلفة من المحافظة ومراكزها خلال الأعوام الماضية في كل صيف . مؤكداالنايف بان قصر الحضارات بالنماص يستضيف هذا العام عدد من البرامج والفعاليات . حيث يعتبر هذا القصر مَعْلمًا سياحيًّا بارزًا فوق قمم جبال السروات ،والذي يُطلُّ على سهول تهامة الخضراء وكذلك سفوح الجبال المجاورة لهذا القصر فيما تحتضن أجنحة المتحف العديد من الأدوات الزراعية البدائية، والأواني المستخدمة في تناول الأطعمة، وأيضًا حلي المرأة ولباسها، وزينتها. جاء ذلك خلال تفقد لجنة التنمية السياحية لقصر الحضارات يوم أمس لإختيار البرامج التي سيتم تنفيذها في قصر الحضارات ، في المقابل أكد محمد المقر صاحب قصر الحضارات أن القصر أستقبل خلال الأعوام السابقة ما يقارب من 100الف سايح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج وعدد من دول العالم مشيرا المقر بأن هناك أكثر من عشرين ألف مخطوطة نادرة في علم الطب، والفلك، وغيرها، ومخطوطات مكتوبة باليد للقرآن الكريم، يعود تاريخها لمئات السنين، وبجوار قصر الحضارات هناك العديد من المساكن والمطاعم المعلقة والاستراحات التي تكسوها الغابات ، فيما يوجد حديقة للحيوانات المفترسة، تم اصطياد غالبية تلك الحيوانات المفترسة، والأليفة من المنحدرات القريبة من قصر الحضارات كالذئاب والصقور، والأفاعي وغيرها. ولفت نائب لجنة التنمية السياحية الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب أن هناك خطة عمل في كيفية تنويع البرامج والفعاليات لصيف هذا العام من خلال المواقع والبرامج والفعاليات والتي تتناسب مع فترة الصيف لهذا العام .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..