×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير الصحة يعتمد شعار وهوية مدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية

شارك في اختياره متخصصين وفنانين تشكيليين وأفراد المجتمع

وزير الصحة يعتمد شعار وهوية مدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية
صحيفة تنومة - عسير دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة شعار وهوية مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية.

وأوضح المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور أحمد بن محمد النعمي أن شعار وهوية مدينة فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية روعي فيه أن تطبق عليه المقاييس والتصاميم العلمية، وتم اختيار الخطوط والألوان بعناية وبناء على تحليلات عالمية فيما يخص التأثير النفسي للألوان والخطوط.

وأوضح الدكتور النعمي أنه تم تصميم ثلاثة شعارات، وتم عرضها على منسوبي المدينة أولاً، ثم على بعض المتخصصين وعدد من أفراد من المجتمع وفنانين تشكيلين، كما تم التصويت عليها من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية بمجلس المدن الطبية، حيث حظي هذا الشعار بالتصويت الأعلى بين الشعارات الثلاثة، كما حظي بتأييد واختيار معالي وزير الصحة الذي اعتمده رسمياً.

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فيصل الطبية محمد بن علي آل دوسري أن فكرة الشعار وتصميمه بدأت من داخل المدينة، حيث ابتكره وصممه المهندس عيسى بن أحمد العسيري المبتعث من مدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية لإكمال درجة الدكتوراه في التقنية الصحية بالتعاون مع زميله المهندس مهدي بن علي الألمعي المشرف على إدارة تقنية المعلومات بالمدينة.

وحول ذات التصميم قال آل دوسري: "إن النقاط الرئيسية للتصميم تعكس الرؤية والرسالة التي تقدمها المدينة تحت مظلة وزارة الصحة، والمناطق الأربع التي تغطيها خدمات المدينة، وهي: عسير، جازان، نجران، الباحة، بجانب مطابقته للمواصفات والمقاييس العالمية من ناحية الجودة وقابليته للطباعة والتنفيذ بأي شكل من الأشكال وعلى أي سطح.

وأضاف أن الشعار يحمل قصة التواصل المحلي وذلك يتمثل في الخطوط الواصلة بين النقاط والتي تعكس التواصل على مستوى مناطق الخدمة، بالإضافة إلى التواصل مع المناطق الأخرى في المملكة، في حين أن التواصل العالمي تمثّل في الخطين الطولي والعرضي والتي ترمز إلى خطوط الطول والعرض للكرة الأرضية.

وتابع في ذات الصدد: "تم تطبيق نظرية النسبة الذهبية وهي نظرية رياضية تعطي كل عمل يتم تطبيقها فيه جمالاً وإتقاناً وتجعل منه عملاً إبداعياً، بينما في طرف الشعار الأيسر يوجد الهلال وهو يعكس الهوية الإسلامية على قمم المساجد والهوية الصحية ممثلة في الهلال الأحمر عادة".

image

image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد العساف 07-06-1435 01:16 مساءً
    فرحنا بكلمة دشن وقلنا فرجت للمرضى في الجنوب وانتظار كرسي لمريض بين الحياة والموت واذا هو شعار لايسمن ولايغني من جوع يوقع معاليه عليه وعساه ماكلف مبلغ كبير اللهم لاتكلنا الى احد غيرك ،
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..