×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الإتحاد يهزم السروات بـ 4 أهداف ويتأهل إلى دور الـ16

الإتحاد يهزم السروات بـ 4 أهداف ويتأهل إلى دور الـ16
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان تأهل فريق الاتحاد إلى دور الـ 16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تغلبه على السروات بأربعة أهداف دون مقابل , في اللقاء الذي جمعهما مساء البارحة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة .
سجل للاتحاد سلمان الصبياني في الدقائق 35، 73 , وعبدالفتاح عسيري في الدقيقة 52, وأحمد الفريدي في الدقيقة 66.

التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعاوي فقط لاغير 18-04-1435 10:07 صباحاً
    بكل صراحة فريق السروات دخل المباراة ولديه طموح أكبر من الامكانات وقد وفق في الشوط الأول من مقاومة الضغط الاتحادي وقام حارسه الجيد بصد ركلة جزاء ولكن الوضع تغير في الشوط الثاني ولم يصمد كثيرا حيث تلقى ثلاثة أهداف وهذه النتيجة معقولة قياسا بقدرات الفريقين , حيث يعد فريق الاتحاد من الفرق القوية في الدوري السعودي ومتمرس على البطولات وسبق له أن شارك في كافة البطولات المحلية والخليجية والعربية والقارية والعالمية ولديه ترسانة من النجوم وهذا ليس محل تقييم الآن وفي المقابل فريق السروات كما هو معلوم من فرق دوري المناطق وإمكاناته لاتقارن بغيره من الفرق ولكن هذا لايعني أنه كان سيئا جدا وعناصره كانت بحاجة إلى من يساندها وبخاصة من المدرب الذي يعد الأقرب إلى اللاعبين ونرفزته وكثرة إعتراضه وطريقة توجيه اللاعبين لم تكن موفقة من وجهة نظري حيث لاحظت الخوف في عيون اللاعبين كونهم يفقدون التركيز أثناء سير المباراة هل يستمعون لتوجيهات المدرب أم يركزون على متابعة الكرة , عموما الجانب النفسي له أثر كبير في تهيئة اللاعبين ولكن يبدو أن هذا الجانب قد أغفل تماما وأما الجوانب الفنية واللياقية فيبدو أنها كانت أقل بكثير مما تتطلبه مباراة كهذه وكنت أتمنى أن يكون هناك مواكبة لهذه المشاركة من قبل كتاب وعشاق كرة القدم في تنومة والنماص تحديدا كونها المشاركة الأولى لهذا الفريق خاصة وأن لدينا كتاب بارزين في المجال الرياضي وإعلاميين كان النادي بحاجة إلى وقفة منهم في تجربته أمام فريق كبير بحجم نادي الاتحاد ربما تفيده في مستقبله وتشجعه على دخول معترك المنافسات المحلية بالتدرج ولكن إنشغال بعضهم بالتعصب لبعض الأندية حال دون ذلك . آمل من كل عشاق نادي السروات الإهتمام بالقاعدة وإستقطاب المواهب من المحافظة نفسها ومن تنومة والقرى المجاورة التي لاتضع اللاعب في فترة غربة عن أسرته ومجتمعه مع وضع ضوابط للإلتزام بها من ناحية التمارين والغذاء والنوم المبكر والتهيئة النفسية والتركيز على تلك النواحي بشكل مستمر وأن لايكون الهدف من وجود النادي هو للتسلية وقضاء وقت روتيني رتيب وإلا سيبقى النادي في سبات عميق لفترة أخرى رغم أن المؤشرات توحي بأن هناك خامات جيدة في لعبة كرة القدم وقد شاهدنا العديد من الفرق تبرز وتقارع الفرق الكبيرة بإمكانات لا تفوق إمكانات نادي السروات كثيرا ولكن الخطط المنهجية والمثابرة والاصرار من اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية والمجتمع ساعد على بروز كثر من نادي في مختلف مناطق المملكة أقربها فريق العروبة الذي يلعب حاليا في الدوري الممتاز ويقدم مستويات رائعة رغم ضعف إمكانات النادي وربما كانت أقل من إمكانات نادي السروات. عموما نتمنى التوفيق لمثل المنطقة ونتمنى ان نراه قريبا في مكان يليق بعمره الذي يقترب من الأربعين عاما ولايزال يقبع في أندية الدرجة الثانية مع ضرورة الإيعاز للمدرب بأهمية مراعاة الجوانب النفسية للاعبين خاصة وأنه لاعب سابق ويعرف أهمية الجانب النفسي في تقديم العطاء المتميز للاعب وعلينا أن لانذهب بعيدا في هذا الجانب وكلنا نعلم كيف إستطاع مدرب النصر أن يصل به إلى تقديم مستويات رائعة جدا بفضل قربه من اللاعبين ومداعبتهم ومعرفتهم بما يدور في مخيلته وأن صراخه أحيانا ووقوفه على خط التماس أن بدافع بث الحماس وليس بث الرعب في نفوس اللاعبين مع أن غالبيتهم مع النصر من فترة طويلة . وجهة نظر طرحتها بدافع الرغبة في أن أرى فريق من مسقط رأسي له حضور جيد والله ولي التوفيق.
  • #2
    فهد البكري 18-04-1435 02:13 مساءً
    في نظري ان الفريق كان لديه الكثير ليقدمه ولكن لمن يقرأ المباراة جيداً يجد ان هناك شي غير مفهوم ويلاحظ في الوقت نفسه ان اللعيبة لديهم فنيات لا يستهان بها ومن الممكلن ان تخرجهم من هذا اللقاء بأقل من هذه النتيجة بكثير ودمتم بخير .
  • #3
    محمد الخليفي 18-04-1435 09:43 مساءً
    منعأوي فقط ﻵغير .. يبغألك تأخذ من تعليقك نسخه وترسله ألمحكمه هههههههه أمزح أمزح وتعليقك على رأسي.
  • #4
    مجرد رأى 19-04-1435 09:09 صباحاً
    نتيجه طبيعيه الاتحاد فريق بطولات ,, وبالنسبه لضربة الجزاء الذى اضاعها لاعب السروات ,, ايضا شى طبيعى فى عالم المستديره,, السؤال الذى يطرح نفسه لماذا لم ينفذها غيره فنلاحظ انه كان مرتبك ومستعجل على التسجيل وهو لاعب مدافع هناك لاعبين اهداء منه لتفيذها ,, ولكن حب التميز والفوقيه جعلته يضيعها؟
  • #5
    شاهد على العصر 19-04-1435 07:20 مساءً
    اخواني الاعزاء هذا المنبر التواصلي الذي فتحة لنا الاعلامي المميز الاستاذ عبدالله الشهري ويشرف عليه نخبة من الاعلاميين المبدعين ليس مجال "للسوالف " وتصفية الحسابات ولكنه منبر للتواصل الفكري بموضوعية ومصداقية واحترام الاخرين والانصاف .. ولذلك فان المنطق يقول ان من يريد خدمة وطنة ومنطقتة وابناء مجتمعة يقدم مالديه بصدق واحترام ووعي ، ولذلك فاني اطرح بعض الحقائق اتمنى ان نتأملها 1- نادي السروات لم يكن من الفرق التى تنافس حتى على مستوى اندية الجنوب الا في الاربع سنوات الماضية. 2- اصبح نادي السروات بطل دائم للجنوب وممثل لاندية الجنوب في تصفيات دورة الصعود . 3- اصبح نادي السروات مركزا رياضيا لكل ابناء المنطقة وابناء المملكة مثله مثل الاندية الكبيرة بعد ان كان حكرا على شللية المدينة . 4- تحول الاداء الفنى من اسلوب " دقها والحقها " الى اسلوب الممارسة الرياضية المنظمة تخطيطا وتنفيذا وتقويما . 5- اصبح نادي السروات اسما حاضرا في مختلف المنافسات الرياضية بعد ان كان غائبا مع سبق الاصرار والترصد . 6- ساهم نادي السروات بادارتة وجهازة الفنى والاداري ولاعبية في نقل صورة مشرفة عن المنطقة في المنافسات المختلفة . . . ومباراة السروات والاتحاد شاهد على ان السروات برجالة حققوا انجازا عظيما ، وانهم يسيرون بخطى ثابتة نحو التميز وأهم عناصر هذا التميز جهاز فني متخصص ورياضي خبير يعمل بوعي وتنظيم غير مسبوق اضافة الى لاعبين مبدعين تفوقوا على كل الصعوبات التى يأتى على رأسها عدم وجود الملاعب ونقص الدعم وكثرة السفر والتهميش الاعلامي وبيئة محبطة واراء شخصية تنظر بعين السخط . واخيرا اقول لمنعاوي ومجرد رأي هناك مثل يرددة كبار السن يقول " يامهون الضرب ع المخيلة "
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..