×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قرية عسير تجذب أكثر من 10 آلاف زائر

بن مشرف : سنعمل على تطوير القرية وتقديم الجديد

قرية عسير تجذب أكثر من 10 آلاف زائر
صحيفة تنومة - الجنادرية جذبت فعاليات قرية عسير المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية 29 ) أكثر من 10 آلاف زائر خلال الثلاثة أيام الماضية .

واشتملت فعاليات القرية على العديد من الأنشطة كالألوان الشعبية المختلفة التي قدمتها الفرق المشاركة ، كفرقة بني مليك التي قدمت لون "القزوعي" و"الدمة " ، وفرقة الواديين التي قدمت " الخطوة" وعدد من الألوان الأخرى .

وعرضت القرية أجنحة مختلفة لعدد من الجهات المشاركة كجمعية البر بأبها ومراكز النمو وجامعة الملك خالد ومجلس شباب منطقة عسير وعسير نيوز الإلكترونية ومدينة الملك فيصل الطبية وجمعية الثقافة والفنون ، بالإضافة إلى المحلات المخصصة لعرض الحرف اليدوية التي اشتهرت بها المنطقة كأدوات صيد السمك وتربية النحل ، كما عرض الجناح الملبوسات المستخدمة قديماً لدى الرجال والنساء .

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المشرفة على جناح المنطقة بالمهرجان فيصل بن مشرف تنوعت الفعاليات المقدمة بالقرية من خلال الحرف المتنوعة والألوان الشعبية المختلفة التي قدمتها فرق شعبية من منطقة عسير ، حيث ساهمت في جذب أعداد كبيرة من زوار المهرجان .

وأضاف إن تقديم المزيد من التنوع ؛ هو إثراء لمخرجات القرية وهو ما سنعمل عليه بإذن الله خلال المشاركات القادمة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..