×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد : نريد تسليم المشاريع لمقاولين ذوو قدرة على التنفيذ والإنجاز

خلال ترؤسه اجتماع مجلس المنطقة

الأمير فيصل بن خالد : نريد تسليم المشاريع لمقاولين ذوو قدرة على التنفيذ والإنجاز
صحيفة تنومة - عسير رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة في قاعة الاجتماعات بالإمارة صباح اليوم اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الأولى من دورته العادية الأولى للعام المالي 1435هـ / 1436 هـ .

ورفع سموه في بداية الاجتماع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما حظيت به المنطقة من دعم وتنمية أسوة ببقية مناطق المملكة .

وقال سموه بأن منطقة عسير حظيت خلال العام الحالي بميزانية ضخمة وضعتنا في موقع مسئولية ، وسوف تساهم هذه الميزانية في تلبية متطلبات التنمية ، كما وجه سموه الشكر لمدراء الإدارات الحكومية الخدمية ، حاثاً الجميع على بذل أقصى الجهود لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات وسرعة طرح المشاريع الجديدة للمقاولين والعمل على ترسيتها في أسرع وقتٍ ممكن .

وأكد سموه أهمية تسليم المشاريع لمقاولين ذوو قدرة على التنفيذ في الوقت المحدد لها ، متمنياً أن يقوم الجميع كلٌ بواجبه ؛ خدمةً للمنطقة وأهلها ، والاستفادة من الدعم السخي واللا محدود من القيادة الرشيدة للمشروعات التنموية كلٌ في مجال اختصاصه .



وناقش المجلس تقارير الإدارات الحكومية الخدمية بالمنطقة ، حيث اطلع على ما تم رفعه من فرع وزارة النقل من مبالغ للصرف وتكاليف كلية للمشاريع الجديدة والمعتمد دراستها وتصميمها والتي بلغت مليار ومائة وسبعة وعشرون مليوناً وثلاثمائة وثمانية آلاف ريال ، تلاها فرع وزارة العمل بالمنطقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ثلاثمائة وثمانية وعشرون مليون ريال ، ثم شركة الكهرباء بتكلفة بلغت ثلاثة مليارات ومائة وواحد وتسعون مليون ريال بالإضافة إلى المشاريع التي تم اعتمادها في ميزانية وزارة الصحة والتي بلغت اثنين مليار وثلاثمائة مليون ريال ، كذلك ما تم اعتماده من مبالغ لتنفيذ مشاريع وأعمال جديدة في قطاع المياه والتي بلغت سبعمائة مليون ريال ، أما المشاريع التي تم اعتمادها بميزانية وزارة التربية والتعليم من إنشاء مشاريع مدرسية وتعليمية واعتماداتها فقد بلغت مائتين واثنين مليون وخمسمائة ألف ريال ، وقد بلغت خلاصة ميزانية أمانة منطقة عسير والبلديات المرتبطة للعام المالي 1435هـ / 1436 هـ ثلاثة مليارات ومائتين وثمانية وثلاثين مليون ريال ما بين مشاريع جديدة ودعم مشاريع بمبالغ إضافية .

وناقش المجلس المشاريع المعتمدة بميزانية جامعة الملك خالد لهذا العام والتي بلغت مليار ومائتين وستة وعشرون مليون ريال حيث تنوعت ما بين مشاريع جديدة ودعم مشاريع قائمة.

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..