×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يطلع على دور كلية ابن رشد الأكاديمي

بن عرقان : حصلنا على الموافقة لتحويل الكلية إلى جامعة أهلية

أمير عسير يطلع على دور كلية ابن رشد الأكاديمي
صحيفة تنومة - عسير التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في قصره بالخالدية مساء أمس أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي .

وفي بداية اللقاء استمع سموه والحضور إلى شرح مفصل للدور الأكاديمي المناط بكلية ابن رشد قدمه عميد الكلية الدكتور علي بن عيسى الشعبي حيث بين أن الكلية قامت على يد المغفور له بإذن الله سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله صاحب الأيادي البيضاء على هذه البلاد ، والكلية على وجه الخصوص التي قدمت الكثير من أبناء الوطن لسوق العمل في مجالاتٍ مختلفة.

وبين الدكتور الشعبي أن الكلية تحولت بناء على قرار وزارة التعليم العالي من كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة إلى كلية ابن رشد للعلوم الإدارية ، لتأتي مباركة سمو الأمير فيصل لانطلاقة هذه الكلية حيث تهدف إلى الإسهام في تدريب القوى العاملة الوطنية ؛ للوفاء بمتطلبات سوق العمل وتزويد الشباب بالمهارات اللازمة ، بالإضافة إلى الوفاء بمتطلبات السياحة والضيافة في المملكة وتأهيل الشباب لإكمال الدرجات العلمية العليا .

واستطرد قائلاً تقوم الكلية بمنح بكالوريوس في إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية وإدارة السفر والسياحة والضيافة ، وتمنح الماجستير في إدارة الأعمال والموارد البشرية والتسويق والتمويل والسياحة وإدارة العقارات وعدد من الدبلومات الأخرى ، كما تهتم بالتدريب العملي بداخل الكلية وخارجها .

وأضاف تقوم فلسفة التعليم بالكلية على الموازنة بين التعليم النظري والتطبيقي مما يمكن الخريج من استكمال متطلبات سوق العمل .

من جهةٍ أخرى كشف سعيد بن علي بن عرقان أحد ملاك كلية ابن رشد عن حصول الكلية على الموافقة لتحويلها إلى جامعة أهلية ، حيث تم شراء قطعة أرض بمساحة 300 ألف م2 لهذا المشروع .

حضر اللقاء مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف وعددٌ من مسئولي الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين .

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..