×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثالث ورش "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" بالجبل الأخضر

 ثالث ورش "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" بالجبل الأخضر
صحيفة تنومة - عسير عقد اليوم الورشة الثالثة لمبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" بمنتزه الجبل الأخضر، والتي دشنها أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وأطلقها رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة بالمنطقة عبدالله مطاعن أن الورشة التي ستعقد اليوم استكمالا للورشة الأولى التي عقدت بفندق قصر أبها والثانية بالعاصمة الرياض، لافتاً إلى أنه سيتم خلالها الإطلاع على نتائج الورشتين الماضيتين، ومراجعة ما توصل إليه في الخطة التنفيذية من مشاريع وبرامج لتنفيذها خلال مدة المبادرة المحددة بعامين اعتبارا من بداية العام الميلادي.

وأبان بن مطاعن أن الورشة ستشهد حضور فريق عمل المبادرة برئاسة نائب رئيس هيئة السياحة لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي، وأعضائه من الهيئة: نائب الرئيس للآثار والمتاحف، ونائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي، نائب الرئيس للمساندة، المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض، نائب الرئيس للتسويق والبرنامج المكثف، المشرف العام على مركز التراث العمراني الوطني، المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، رئيس قسم علاقات المجتمع، مدير المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل).

بالإضافة إلى الأعضاء من مجلس التنمية السياحي بالمنطقة: معالي مدير جامعة الملك خالد، أمين المنطقة، مدير عام التربية والتعليم، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها، مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة، مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة، المدير التنفيذي لمجلس الاستثمار بالمنطقة، مدير مطار أبها، مدير فرع الحياة الفطرية، مدير عام الخطوط السعودية.

وأضاف ستشهد الورشة أيضاً حضور العديد من الجهات ذات العلاقة كمجلس المنطقة واللجنة الاقتصادية بها ومجلس التنمية السياحية والغرفة التجارية وغيرهم.

وختم أنه سيعقب الورشة، رابعة متخصصة، تشمل الجهات الحكومية والخاصة، قبل توقيع الخطة التنفيذية للمبادرة.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..