×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المرشدين السياحيين في "عسير"يسعون الى تكوين جمعية خاصه بهم

المرشدين السياحيين في "عسير"يسعون الى تكوين جمعية خاصه بهم
صحيفة تنومة - محمد الشهري يهتم المرشدين السياحين بمنطقة عسير بتكوين جمعية خاصة بهم، تفعيلاً للعمل الجماعي، تحت مسمى "جمعية مرشدي عسير السياحيين".
وفي الوقت الذي لم يكن يوجد فيه بالمنطقة سوى 3 مرشدين سياحيين، وصل العدد إلى 17 مرشداً، بعضهم تحت إجراءات الترخيص من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار وفقاً لصحيفة "الوطن" .
وأوضح المرشد السياحي خالد معجب، الذي حاز على جائزة المفتاحة لأفضل مرشد سياحي صيف العام الماضي، أن فكرة الجمعية نبعت جرَّاء غياب العمل الجماعي، مشيراً إلى أنه تم إنشاء جروب عبر الواتس آب بغرض تبادل الآراء، إضافة إلى مساندة الهيئة العامة للسياحة والآثار والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بقطاع السياحة.
وبينما عرَّف معجب الإرشاد السياحي بـ"مرافقة السُّيَّاح والزوار والمصطافين في المواقع السياحية والتاريخية والأثرية؛ لتنفيذ البرنامج المتفق عليه"، لم يجد أدق وصفاً لمهام المرشد السياحي سوى بـ"المعلق المميز في نقل الحدث"، على غرار المعلقين المميزين الذين يشدون لمشاهدة مباريات كرة القدم، إذ إنه مهما كانت الأدوات الأخرى ضعيفة، فهو قادر على إخراج الرحلات والبرامج السياحية بالشكل الجميل والمرضي للسائح والمصطاف، مؤكداً في الوقت ذاته أن المرشد السياحي يعتبر "عمود الخدمة السياحية"، و"عين رقابة" لمساندة القائمين على الهم السياحي في المملكة، من حيث التبليغ عن المخالفات التي يشاهدونها في منشآت الإيواء مثلاً، فضلاً عن تقديم المقترحات لتطوير سياحة البلد من حيث مسارات جديدة أو أية أفكار أخرى.
واسترجع معجب بدايات التحاقه بمهمة الإرشاد السياحي عن طريق صديق عبر الصدفة، حينما كان يعمل بإحدى الشركات قبيل 10 سنوات، لتأدية هذا الدور لإجادته اللغة الإنجليزية، مضيفاً أنه من حينها وجد نفسه في هذا المجال، حاثاً المرشدين السياحيين على أن يكونوا سفراء لبلدهم؛ لإيصال المعلومات بالشكل المريح والمناسب، والتحلي بصفات الإخلاص والظهور الإيجابي والاستمرار في العمل، لافتاً إلى أن السمعة للمرشد تفرض ذاتها.
وعلى الرغم من ذلك، بدا معجب متفائلاً بالنظام الجديد الذي أقره مجلس الوزارء خلال الأيام الماضية لقطاع السياحة، منادياً بإعادة نظام التأشيرة السياحية، الذي أقر قبل نحو 5 أعوام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..