×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قصيدة ( مهد الرسالة والفتوح )

بمناسبة اليوم الوطني

قصيدة ( مهد الرسالة والفتوح )
صحيفة تنومة - بدر الطنيني في هذا اليوم الغالي على قلوبنا كأبناء لهذا الوطن العزيز يحق للكل التعبير بما تجود به مواهبه وقدارته عن هذا الحب الصافي والحقيقي لبلد المقدسات والخيرات في ظل قيادة حكيمة تحكم بشرع الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وكعادته لم يترك مثل هذه المناسبة الهامة فشاركنا بقصيدته التي تحمل معاني الحب والوفاء لبلادنا الغالية انه شاعر الفصحى الأديب / سعيد بن علي الطنيني والذي أهدى هذه القصيدة لصحيفة وموقع تنومة الإلكتروني وللقراء الكرام .


image

التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د . صالح أبو عرّاد 16-11-1434 01:27 مساءً
    الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد : فكم أنت مبدعٌ أيها الأديب والشاعر التُنومي ، وكم أنت رائع في مشاركاتك الأدبية الراقية التي تُجبر المتلقين على احترامك والإعجاب بعطائك الذي يزداد تألقًا ولمعانًا يومًا بعد يوم . أشكر الله تعالى على هذا النجاح التُنومي ، كماأشكر صحيفة وموقع تُنومة على هذا السبق وهذا الإهداء الجميل لقرائها ، ولا يفوتني أن أشكر شاعرنا ومبدعنا الأديب سعيد الطنيني على هذا التميز وهذه الرائعة التي توشح بها موقعنا الجميل فازداد جمالاً وتألقًا في هذه الذكرى الغالية ، وشكر الله لأخي بدر الطنيني هذا الجهد الذي لا يُستغرب منه ، وبارك الله في جهودكم جميعًا ، وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
  • #2
    أبوتركي 16-11-1434 01:56 مساءً
    مبدع هذا العلم الشاعر الأديب.
  • #3
    الفكر العربي 16-11-1434 07:15 مساءً
    سلمت يا أديب تنومه وشاعرها شكرا لموقع تنومه الذي اعاد الينا سيد القصيدة ومهندسها ... الاديب سعيد بن علي الشهري من اعلام الشعر العربي الفصيح يغوص في اعماق اللغه العربيه ليستخرج منها در الكلام ... اناشد اديبنا في قصيدة تجود بها قريحته تلامس الجانب الديني لتبقى شاهدة له... همسه ( اتعبت من بعدك من الشعراء) حفظ الله الوطن وقيادته والشعب السعودي النبيل.
  • #4
    منعاوي فقط لاغير 17-11-1434 03:34 صباحاً
    هذه الملحمة الوطنية يجب أن تعلق على جيد الوطن كأجمل ما يقال في يوم الوطن , فبالإضافة إلى كونها جزلة في معانيها جميلة في مفرداتها راقية في إسلوبها فإن قريحة الشاعر هي الأخرى قد أعشبت وأخضرت وتدفقت من أبياتها أجمل المعاني الفياضة بحب الوطن التي جادت بها قريحة شاعرنا الفذ الأستاذ سعيد الطنيني, وإنه لفرق شاسع بين من يصنع الفرح بجمال الروح وصدق المشاعر كشاعرنا المحبوب والكاتب المتميز والأديب اللامع وبين من يصنع الألم ويزرع الصداع وينثر الأحزان في مهجة الوطن من خلال بعض التصرفات اللامسؤولة التي تحتاج إلى من يوقفها لأنها لم تعد إحتفالية وطنية بل أصبحت مهزلة نخشى تبعاتها كل عام من خلال بعض الرعاع الذين فهموا الوطنية وجسدوها بالمقلوب وجعلوا منها مناسبة محزنة مع الأسف. تحية للأخ الغالي سعيد فقد أبهجنا بهذا الحضور الجميل الذي أطر الإحتفالية بقصيدته التي أوعزت للقلوب النقية أن تبدأ الاحتفالية الوطنية قبل أوانها بقلب يفيض بالحب للوطن فلله درك يا أبا بدر ودمت بخير
  • #5
    الشعفي الجاد 17-11-1434 07:53 مساءً
    جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل الابداع والشعر ووطنيتك اعطت هذا الوطن الابيات الجميلة وفقك الله وتسلمودائما حضورك مشرف بالابيات والالفاء وكل مناسبة نتسابق الى الموقع لنستمتع بما تعطيناجميل القصيدة مع الحدث الف شكر
  • #6
    عبد الله الطنيني 17-11-1434 09:31 مساءً
    أقول : الله يصح لسانك أبا نصـّار ، ويمتعك بالصحة والعافية ، وأقول : حفظ الله بلادنا ومقدساتنا من كل مكروه ، وأقول : أدام الله عز وأمن وأمان هذه البلاد الغالية ، وحفظ لها قادتها الأشاوس : تحت قيادة راعي مسيرتها: خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده ، وسمو النائب الثاني ، وحفظ الله شعب المملكة المخلص الدّؤوب لما فيه الخير والصلاح لهذه البلاد ومواطنيها .
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..