×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

امير عسير : مهرجان تمور بيشة أحد روافد التنمية الزراعية

أكثر من 14 أسرة منتجة شاركت في خيمة التمور

امير عسير : مهرجان تمور بيشة أحد روافد التنمية الزراعية
صحيفة تنومة - فهد الشهري أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالمهرجان الأول للتمور بمحافظة بيشة، وما حققه على مستوى المنطقة من نجاحات، وأنواع مختلفة من التمور ، واصفاً سموه المهرجان بأحد روافد التنمية الزراعية على مستوى المنطقة ، ومن أهم السلال الغذائية المضافة للقطاع الزراعي بالمملكة.
جاء ذلك خلال اطلاع سموه اليوم في الإمارة على نماذج من منتجات مهرجان بيشة للتمور، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومحافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي ومدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد بن سعيد الفرطيش، مؤكداً سموه أهمية المهرجانات التي تحفز نمو القطاعات الحيوية وضرورة تعزيز دورها في تنمية الاقتصاد الوطني.
من جانبه أوضح محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي أن الكميات التي تنتجها محافظة بيشة من التمور تزيد عن 50 ألف طن سنوياً، مشيراً أنه يعمل على تسويقها أكثر من 700 شاب، كما قامت عدد من الشركات بعرض خدماتها لرعاية المهرجان خلال السنوات القادمة .
على صعيد متصل شاركت أكثر من 14 أسرة منتجة في خيمة التمور التي قام بتدشينها محافظ بيشة الثلاثاء الماضي تحت رعاية سمو أمير منطقة عسير , بالإضافة إلى المؤسسات الاجتماعية والخدمية منها وزارة الزراعة التي قدمت عدداً من الورش التعريفية لتوعية المزارعين بأهمية التمور والعناية بها وأسواقها .


image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..