×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(ملتقى مستقبل الاستثمار الصناعي بعسير) بمشاركة أكثر من 11 جهة حكومية

(ملتقى مستقبل الاستثمار الصناعي بعسير) بمشاركة أكثر من 11 جهة حكومية
أبها - صحيفة تنومة 
تنطلق يوم الثلاثاء الرابع من شهر ذي القعدة القادم فعاليات ملتقى (مستقبل الاستثمار الصناعي بعسير) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ومشاركة نخبة من المتحدثين الممثلين لأكثر من 11 جهة حكومية وخاصة مسئولة عن دعم وتنمية الصناعة في المملكة .
وتجهّز الغرفة التجارية الصناعية بأبها ترتيبات إقامة هذه الفعالية، التي تأتى في وقت خصص فيه نحو 22 مليون متر مربع لإنشاء المدينة الصناعية الثانية بمنطقة عسير .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي أنه تم دعوة جميع الجهات الحكومية المسئولة عن تطوير المدن الصناعية بالمملكة، وتم توفير البنى الأساسية والخدمات الأخرى اللازمة للتوسع الصناعي ، بهدف إيضاح الرؤى عن مستقبل هذه المدينة الصناعية الجديدة بالمنطقة، التي سيقام فيها عدد كبير من المصانع ، وتوفير فرص العمل، وتعزيز بيئة المنطقة لجذب الاستثمارات وزيادة نسب التوطين فيها، فضلا عن التعريف بالفرص الاستثمارية الصناعية المجدية والمناسب إقامتها في تلك المدينة، بالإضافة الى مشاركة الجهات التمويلية المتخصصة للتعريف بالبرامج التمويلية المقدمة منها لمصانع المنطقة التي يصل نسبتها الى 75% من رأس المال، مع فترة سداد تصل إلى 20 سنة.
وأكد المبطي أن الملتقى سيشهد مشاركة متحدثين من كل من : هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، وأمانة منطقة عسير، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة البترول والثروة المعدنية - وكالة الوزارة للثروة المعدنية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وبنك التسليف والادخار، والبنك الإسلامي للتنمية - المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وغيرهم من شركات صناعية سعودية كبرى، مشيراً إلى أن الغرفة تسعى من خلال الملتقى إلى مواكبة تطلعات سمو أمير منطقة عسير في دفع عجلة الاستثمار الصناعي بالمنطقة، بالإضافة لسعيها لإيضاح الرؤية بالنسبة للخدمات الصناعية التي ستتوفر بالمدينة، وخطة تنفيذها، وانعكاساتها الإيجابية على المشروعات التي ستقام فيها، وتشجيع إنشاء المشروعات الصناعية الإستراتيجية .
ودعا المبطي رجال الأعمال، والمستثمرين ،والمدراء التنفيذيين ، وأصحاب القرارات الاستثمارية، وممثلي المكاتب الاستشارية ، والباحثين بالجامعات السعودية، والخبراء، والمختصون في مجالات الاقتصاد والاستثمار الصناعي ، إلى أهمية المشاركة والحضور لهذه الفعالية والوقوف على مستقبل الاستثمار الصناعي الواعد بمنطقة عسير .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..