×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشاب محمد علي الشهري قصة وفاء نادرة في زمن العقوق

تبرع لأمه بإحدى كليتيه بعد أن تدهورت حالتها الصحية وشارفت على الهلاك

الشاب محمد علي الشهري قصة وفاء نادرة في زمن العقوق
صحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض في خضم الجفاء والعقوق البشري الذي بلغ ذروته في هذا الزمان وأصبح في كثير من الأحيان ضرباً من الجنون , تنبري بعض النماذج الإنسانية التي بلغ بها البر مبلغاً يندر أن تجده في هذا الزمان لتؤكد أن الأمة بخير مهما حملت لنا الأيام في طياتها من قصص العقوق التي يندى لها الجبين ,حيث وصف النبي صلى الله عليه وسلم حال أمته بالقول لايزال الخير في أمتي حتى قيام الساعة.
من هذه النماذج المشرفة في بر الوالدين تتجلى أروع الأمثلة لشاب يمضي في مقتبل عمره بعد أن نذر نفسه بواحدة من أغلى مايملكه الإنسان وأنفسهاوهي إحدى كليتيه التي قدمها طواعية وبنفس راضية لوالدته مفضلاً أن تكون منه دون سواه لتعيد الأمل لتلك الأم التي إحتضنته في أحشائها تسعة أشهر وهو جنين لايعي من أمره شيئاًلتعود إحدى كليتيه بعد هذه السنين إلى جوفها مرة أخرى بتوفيق الله الذي من به عليه وأكرمه بها .
محمد علي الشهري من سكان قرية آل سيارة في جبل منعاء التابعة لمحافظة تنومة وبعد أن ضرب أروع الأمثلة في البر والوفاء النادر لم يكن يرغب في نشر هذه القصة التي مضى عليها نحو عام تقريبا معتبراًأن ما قام به ليس إلا واجب أملاه عليه ضميره وأنه لايوازي قطرة صغيرة في بحر عطاء والدته خاصة وأنه آخر من أنجبته من الذرية.
يقول في معرض حديثه للصحيفة عبر الهاتف من مقر إقامته بالمنطقة الشرقية عن قصة تبرعه بإحدى كليتيه لوالدته أنه عاش الألم معها وقرأه في عيونها وفي جسدها المنهك وقد تغير لونها بفعل السموم التي عجزت الكلى عن إخراجها لتوقفها عن العمل بشكل تام وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الهلاك لولا رحمة الله بها حينما كان يتردد بها على المستشفى لإجراء الغسيل عدة مرات في الأسبوع وحينما قرر الأطباء إجراء الزراعة لها بادر بعرض نفسه للفحص أملاً في إمكانية التبرع لتظهر النتائج بعدها حاملة إليه بشرى المطابقة وتمت العملية وكتب الله لها النجاح وهي بصحة وعافية ولله الحمد وهو أيضا بصحة وعافية بعد أن تقاسما بعض عطايا الرب جل وعلا مثمناً ومقدراً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على منحه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة مع ما يترتب عليه من مميزات .
وختم حديثه بالقول ديننا الحنيف حثنا على البر بالوالدين وأكد عليه في أكثر من موضع في كتابه الكريم ومن واجبهما علينا أن نبذل ما بوسعنا مؤكداً على أن حق الوالدين على أبنائهما فرض فرضه الله على عباده .
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    متابع عن بعد 28-09-1434 04:13 مساءً
    هنيئا لك العمل الذي قدمته لأعلى الناس .. وأبشرك بأن هذا ستراه في صحتك ومالك وولدك في الدنيا ، وفي الآخرة عند الله أعظم الأجر والثواب .. لي صديق قام بنفس عملك قبل عشرين عاما ولازال ووالدته في أتم صحة وعافية ، لكن التحول في حياته فهو أصبح مسؤولا في وزارة التربية والتعليم ، وإماما وخطيبا ، وصلاحا في الزوجة والأولاد ، ومالا مباركا ... فبارك الله لك وله في عملكما دنيا وأخرة .... *
  • #2
    الله اكبر 28-09-1434 04:38 مساءً
    عمل جميل الله يجزاه خير ويكثر من امثاله
  • #3
    صقر الصقور 28-09-1434 05:47 مساءً
    الله الله من بر , وفقك الله ورعاك وأبشر بالخير الكثير من رب رحيم
  • #4
    سعودي 29-09-1434 08:04 صباحاً
    يبشر بالخير .. ولو ان الواجب يحتم عليه اكبر من ذالك . وفقه الله .,
  • #5
    ابوكمال الشهري 01-10-1434 06:34 مساءً
    بارك الله فيه وفي صحته والأستاذ محمد نموذج صالح يجب ان يحتذا به وهذا العمل يحتسب له في موازين حسناته
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..