×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة الصحة توضح : معايير استحداث المستشفيات لا تنطبق على مركز بني عمرو

رداً على خبر تناولته صحيفة "الشرق"

وزارة الصحة توضح : معايير استحداث المستشفيات لا تنطبق على مركز بني عمرو
موقع تنومة : محمد عامر أوضحت وزارة الصحة في ردها على ما نشرته «الشرق» في العدد رقم (448) بتاريخ 14/ 4 / 1434هـ ، تحت عنوان : «أهالي بني عمرو: الصحة تجاهلت أمراً سامياً بإنشاء مستشفانا أكثر من 24 عاماً»، بأنه نظراً لقلة عدد سكان المركز فإن معايير استحداث المستشفيات لا تنطبق على مركز بني عمرو.

وجاء في بيان تلقته الصحيفة بأن الوزارة تود الإحاطة بأنه تم عرض الموضوع على جهة الاختصاص، وأفادت بأن عدد السكان الإجمالي في مركز بني عمرو حوالى 9250 نسمة، ويوجد بها 3 مراكز صحية، إضافة إلى أن مستشفى محافظة النماص العام سعة 100 سرير يبعد عن مركز بني عمرو مسافة 45 كيلو متراً، ويربط المستشفى بالمركز طريق مسفلت متعرج، كما أن معدل الأسرَّة الحالي لعدد سكان المحافظة بلغ 1.8% سرير لكل 1000 نسمة، ويعتبر هذا المعدل مرتفعاً عن معدل الأسرَّة في المملكة البالغ 1.18% سرير لكل 1000 نسمة، علاوة على قربها من مستشفى النماص العام.

وأضاف البيان أنه ونظراً لقلة عدد السكان بالمركز، لذا فإن معايير استحداث المستشفيات لا تنطبق على مركز بني عمرو.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شادي 14-07-1434 03:00 مساءً
    السلام عليكم تحيه اولا ل ابناء عمومتنا بني عمرو اولا عدم انشاء مستشفى يخدم بني عمر امر لامبرر له اطلاقا ومن المعلوم ان لدينا انفجار سكاني كبير في السعوديه فضلا ان بلاد بني عمرو هي حاضرة قبيلة بني عمرو العربيه الاصليه وهي بلاد يهاجر منها سنويا الاف من ابناءها لعدم وجود خدمات ووظائف ويتركون ابائهم وامهاتهم كبار السن ليس هناك من يعولهم احيانا فضلا على ان طريق بني عمرو الى المستشفى ظريق خطر جدا وغير مزدوج اني اطالب مشايخ واعيان بني عمرو وبللسمر وبللحمر بالمطالبه بترقية مراكزهم الى محافظات ليست فئة ب بل فئة أ
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..