×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير النقل في عسير يتابع رواسب وادي عياش

النماص - محمد عامر أوضح مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر، في تصريح نشرته صحيفة »الشرق»، أن موضوع رواسب سد وادي عياش في مركز بني عمرو شمال النماص، التي أحدثها مقاول وزارة النقل المنفذ لمشروع ازدواج طريق «أبها الطائف» المار من المركز، قيد المتابعة من قِبله مع المقاول حتى تتم إزالة تلك الرواسب.
وقال رداً على ما تناولته الصحيفة في عددها رقم (442) بتاريخ 2013/2/18م بعنوان «أهالي بني عمرو: «مقاول النقل» خالف توجيهات أمير عسير برفع رواسب سد وادي عياش»، إنه تمت مخاطبة المقاول وتوجيهه بعدة خطابات بهذا الشأن كان آخرها الخطاب رقم 07/ 22562 بتاريخ 6/4/ 1434هـ، المشار فيه إلى أمر أمير منطقة عسير رقم 55714 وتاريخ 27/11/ 1433هـ، وكذلك مخاطبته أيضاً بالخطاب رقم 07/ 21863 بتاريخ 4/3/1434هـ، وتوجيه المقاول بالتنسيق مع مديرية المياه في النماص لإزالة الرواسب من مجرى السد.
وكان أهالي مركز بني عمرو شمال محافظة النماص طالبوا أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بالتدخل بسبب المماطلة في رفع الرواسب والأتربة من سد وادي عياش، التي أحدثها مقاول وزارة النقل المنفذ لمشروع ازدواج طريق «أبها الطائف» المار من المركز، إضافة إلى تجاهل وتقاعس الجهات المعنية في تنفيذ توجيهاته التي أصدرها بإلزام المقاول بتنظيف البحيرة من الرواسب المتسببة في طمر بحيرة السد.وحمّل مدير فرع المياه في محافظة النماص المهندس عبدالله بن غرم الشهري، في حينه، مقاول وزارة النقل مسؤولية عدم رفع الرواسب والأتربة من السد، مبيناً أنه لم يباشر العمل منذ تفريغ السد قبل أكثر من شهرين، مرجعاً أسباب المشكلة إلى الرواسب والردميات التي كان ينقلها إلى أحد الأودية والروافد المجاورة للسد.
وكانت «الشرق» نشرت معاناة الأهالي في عددها رقم (394) بتاريخ 2013/1/1م، بعنوان «مقاول يُجفف سد وادي عياش ويحرم أهالي بني عمرو من المياه»، بالإضافة إلى ما نُشر في عددها رقم (442) بتاريخ(18/2/2013) بعنوان «أهالي بني عمرو: «مقاول النقل» خالف توجيهات أمير عسير برفع رواسب سد وادي عياش».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..