×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تبدأ حملة مكافحة الأمراض الطفيلية

بمشاركة (284) موظفا يمثلون 35 فرقه

 صحة عسير تبدأ حملة مكافحة الأمراض الطفيلية
عسير - صالح الشهري  تبدأ يوم غدٍ السبت عدد من حملات الرش لمكافحة الأمراض الطفيلية في كل من محافظة محايل وبارق والمجارده وفي مراكز الحريضه ومربه والفرشه والربوعه والنجفه .

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال أن الحملة عبارة عن رش للمنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي وسيكون الرش (بؤري) , وأضاف النقير بأنه سيشارك في تنفيذ الحملة 35 فرقه تضم (284) موظفا من مختلف الفئات ويستخدمون 65 سيارة , وأشار النقير الى أن المستهدف من السكان يبلغ (8390) نسمه وعدد المنازل التي سيتم رشها تبلغ (1765) منزل موزعه على (119) قرية , وذكر النقير أن مدير عام الشؤون الصحيه بمنطقة عسير الدكتور/ إبراهيم بن سليمان ألحفظي قد وجه بتأمين كافة احتياجات الفرق من أجهزه ومعدات لضمان نجاح الحملة .

ومن جهته وجه مساعد المدير العام للصحة ألعامه الدكتور عبدالله الشهراني بتنفيذ دورات تدريبيه للعاملين وكذلك حمله للتوعية الصحية من قبل أقسام المكافحة لتوعية المواطنين بتلك القرى بأهمية تعاونهم لنجاح الحملة .

التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ويش اللي تغير 05-04-1434 10:52 مساءً
    يا بلدية تنومة وين زمان اول كنا نشوفكم تخصصون سيارة رش الحشرات تجوب أحياء تنومة ، معد شفناكم يمكن من أربع سنين أو اكثر والله الباعوض ( النامس ) حتى في البرد ما سلمنا منه ؟؟؟؟؟ لا تقولون حولك زريبة غنم ولا حولك مزرعة ،،،،، الزريبة شلناها من زمان والمزرعة قمت بتركيب بلاط الا النامس ما قد قضيتو عليه تكفون نبغى تخدمونا بسرعة الرش
  • #2
    عبدالرحمن بن خلوفه 06-04-1434 07:28 صباحاً
    نحتاج حملة حقيقة وليست اعلامية تنفذ الخطة وتمر بكل جزء من منطقة عسير فهذا واجبهم وعملهم وأتوقع أننا نعاني من المصداقية في التنفيذ (قبل كم سنة مررت بقسم مكافحة نواقل المرض بتنومة وطلبت رش مستنقعات بقريتنا فأخبرني الموظف أنه لا يعرف قريتنا أصلا !!!!! رغم أنها في حدود مسئوليته ..؟؟ شي يجيب لك الصداع ..!
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..