×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغامدي لـ "الشرق" : طبيعة النماص الجبلية ساهمت في ﺗﺼﺮﻳﻒ ﺍﻷ*ﻣﻄﺎﺭ ولم نرصد تعدِّيات ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺠرى ﺍلس

الغامدي لـ "الشرق" : طبيعة النماص الجبلية ساهمت في ﺗﺼﺮﻳﻒ ﺍﻷ‌ﻣﻄﺎﺭ ولم نرصد تعدِّيات ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺠرى ﺍلس
موقع تنومة : محمد عامر أوﺿﺢ رﺋﻴﺲ ﺑﻠﺪﻳﺔ اﻟﻨﻤﺎص اﻟﻤﻬﻨﺪس ﺳﺮاج ﺑﻦ أﺣﻤﺪ اﻟﻐﺎﻣﺪي ﻟـ «اﻟﺸﺮق»، أن طبيعة اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ الجبلية ساهمت ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﻒ ﻣﻴﺎه اﻷ*ﻣﻄﺎر بوقت وﺟﻴﺰ.
وأشار إلى وجود ﻣﺸﺎرﻳﻊ ﻣﺨﺼﺼﺔ ﻟﺪرءأﺧﻄﺎر اﻟﺴﻴﻮل ﻣﻦ ﻋﺒﺎرات وﺟﺴﻮر ﺗﻢ ﺗﻨﻔﻴﺬﻫﺎ، وأﺧﺮى ﻳﺠﺮي اﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻗﺮى وﻃﺮق اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ، بالإضافة إلى عمل «مزالج» في عدة قرى من أجل ضمان عدم انجراف طبقة الإسفلت في حالة جريان مياه الأمطار.
وﺣﻮل اﻟﺘﺪاﺑﻴﺮ اﻟﻤﺘﺨﺬة ﻣﻦ اﻟﺒﻠﺪﻳﺔ ﻷ*ﺧﻄﺎر اﻟﺴﻴﻮل واﻷ*ﻣﻄﺎر اﻟﺘﻲ ﺗﺸﻬﺪﻫﺎ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﻫﺬﻩ اﻷ*ﻳﺎم، ذكر الغامدي أن اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻻ*ﻳﻮﺟﺪ ﺑﻬﺎ أودﻳﺔ ﻛﺒﺮى ﺗﺠﺮي ﻓﻴﻬﺎ اﻷ*ﻣﻄﺎر ﺑﻜﺜﺎﻓﺔ ﻋﻨﺪ ﻫﻄﻮﻟﻬﺎ، وإﻧﻤﺎ ﻫﻲ ﻣﺠﺮد أودية صغيرة وأﺷﻌﺎب ﻳﺘﻢ ﻣﻦ ﺧﻼ*ﻟﻬﺎ ﺗﺼﺮﻳﻒ اﻟﻤﻴﺎه ﻃﺒﻴﻌياً ﺧﻼ*ل ﺳﺎﻋﺎت ﻗﻠﻴﻠﺔ.
وأكد أن المحافظة لم ترصد فيها تعدﻳﺎت ﺑﺎﻟﻘﺮب ﻣﻦ ﻣﺠرى تصريف السيول، لافتا إلى وجود فريق لمراقبة الأراضي الحكومية ومنع التعديات عليها بأي شكل كان.وألمح الغامدي إلى وجود بعض الإشكاليات في عدد من المساكن في مخطط الفرعة الشمالية، حيث اقترحت البلدية نزع ملكية بعض العقارات وتعويض أصحابها لتصريف مياه الأمطار بشكل فعال في مسار شعاب صغيرة وتم رفعها للأمانة ولا تزال المعاملة بينها وبين البلدية.
وأفاد أن الشارع العام يوجد به قنوات تصريف لمياه الأمطار تصب في العبارات التي أنشأتها وزارة النقل عند عمل الشارع العام قبل ما يقارب 40 عاماً، مبينا أن البلدية ستدرس إمكانية إيجاد تصريف كامل للشارع بما يحقق السلامة لمستخدمي الطريق من خلال مجاريها الطبيعية، وأضاف «تم رفع حالة التأهب عبر فريق من قسم الخدمات يعمل على مدار الساعة في متابعة الشارع العام وطرقات قرى المحافظة أثناء هطول الأمطار لنظافة الشوارع من الأتربة والانهيارات الصخرية إن وجدت».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..