×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المرور يطلق بوابة "تم" للخدمات المرورية الإلكترونية

المرور يطلق بوابة "تم" للخدمات المرورية الإلكترونية
واس دشّنت الإدارة العامة للمرور اليوم حزمة من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة خدمات الجهات الحكومية (G2G) وبوابة وزارة الداخلية (MOI.GOV) وبوابة التعاملات المرورية " تم " التي تخدم القطاعين العام والخاص.
وشملت الخدمات إصدار استمارة المركبة، ونقل ملكية المركبة، وتحديد المستخدم الفعلي للمركبة، وتفويض قيادة المركبة داخل وخارج المملكة، والاستعلام عن تأمين المركبة، وخدمة التحفظ على المركبة، وعرض قائمة المركبات، والاستعلام عن المخالفات المرورية، والحصول على معلومات رخصة القيادة، وتدقيق بيانات المركبة الجديدة، ومعرفة الرقم التسلسلي للمركبة ، دون الحاجة لمراجعة إدارة المرور .
وتمكن هذه الخدمات جميع المتعاملين مع الادارة العامة للمرور من الأفراد والقطاعات العامة والخاصة من اتمام جميع تعاملاتهم بشكل آلي كامل مع الإدارة العامة للمرور دون القيام بمراجهة الإدارة .
وسُلط الضوء على هذه الخدمات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض بمشاركة الإدارة العامة للمرور ومركز المعلومات الوطني، وشركة "علم" للإعلان بحضور صاحب السمو الأميرالدكتور بندر بن عبدالله المشاري مدير عام مركز المعلومات الوطني، ومعالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني.
واستهله معالي مدير الأمن العام بكلمة أشاد فيها بالخدمات الإلكترونية التي تضطلع بها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مركز المعومات الوطني وشركة العلم ، مؤكداً أن هذه الخطوات تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وتسريعها إلكترونياً .
وعد ذلك دليلاً على تطور أجهزة المرور في الخدمات المقدمة للمستفيدين ، وهو ما تهدف إليه حكومتنا الرشيدة وما يسعى إليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية .
من جهته أوضح مدير الإدارة العامة للمرور أن إطلاق الخدمات الجديدة جاء ليكمل ما انتهجته المرور سابقا من خدمات إلكترونية للمستفيدين ومكنهم من إصدار رخص السير وتأمين المركبات والفحص الدوري وتعيين القائد الفعلي للمركبة ولاقت نجاحا حيث وصل عدد المستفيدين من بوابة التعاملات المرورية أكثر من 5500 جهة من القطاعين العام والخاص.
وحول القفزة الإلكترونية في خدمات المرور قال اللواء المقبل نحن اليوم ندشن الخدمات الإلكترونية المرورية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني الذراع المعلوماتي والتقني لوزارة الداخلية وبتطوير وتشغيل "علم" حيث أصبحت جميع التعاملات المرورية لجميع المستفيدين من القطاعات المتعاملة مع المرور تتم بشكل آلي ومرن حيث أضفنا مطلع هذا العام الميلادي إمكانية المستفيدين من
البوابة إجراء تفويض خارجي ونقل ملكية مركبة إلى مستفيد آخر، بالإضافة إلى إمكانية تجديد رخص السير وهدفنا الرئيسي التسهيل على المراجعين وجميع المستفيدين من خدمات المرور سواء الجهات العامة أو الخاصة وحتى الأفراد.
وبين اللواء أن تفعيل الخدمات الإلكترونية ستقلل عدد الزيارات والمراجعات إلى مباني إدارات المرور وبالتالي تخفيف الضغط اليومي على الحركة المرورية .
وقال إن هذا الأثر سيعود حتى على المنشات إذ بإمكانهم تجديد رخص سير المركبات المملوكة في الوقت المناسب وعدم تحمل غرامات تأخير .
وأكد مدير الإدارة العامة للمرور أن الخدمات الإلكترونية تعتمد درجة عالية من الأمان والموثيقية .

image

image

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..