×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العدل تفعل خدمة التحقق من صحة الوكالات الشرعية

العدل تفعل خدمة التحقق من صحة الوكالات الشرعية
موقع تنومة - فهد الشهري فعلت وزارة العدل الاستعلام عن الوكالة (تحقق) في 97 كتابة عدل وهي خدمة تقدم لتحقق من صحة الوكالة ومعلوماتها، وسريان مفعولها عن طريق الانترنت من أي مكان.

وتهدف وزارة العدل من تفعيل هذه الخدمة الى إيقاف أي تلاعب بالوكالات الشرعية في حالة إيقافها من قِبل الموكلين لأي سبب من الأسباب، حيث توفر الخدمة إمكانية الاستعلام عن حالة الوكالة إذا كانت سارية المفعول، أو ملغاة، كما توفر هذه الخدمة إمكانية التأكد من نص الوكالة، وجهة الإصدار، وتاريخها، ونوعها. وأصبح بإمكان أي شخص، أو جهة, الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني قبل التعامل مع أي وكالات شرعية؛ لمعرفة مدى استمراريتها من عدمه.

تجدر الإشارة إلى أن التنظيم الجديد يمنع أي تحايلات بوكالات شرعية موقوفة، أو مزوّرة من قِبل أصحابها، ويصعب في وقت سابق إبلاغ كافة الجهات الحكومية بالإلغاء.

الجديرُ بالذكر أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى تحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع دوائرها الشرعية والتي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..