×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المجلس المحلي في النماص يناقش مدير الطرق والنقل حول تعثر المشاريع في المحافظة

المجلس المحلي في النماص يناقش مدير الطرق والنقل حول تعثر المشاريع في المحافظة
موقع تنومة : حسن عامر - محمد عامر  أقر مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر بسوء تنفيذ عقبة الملك عبدالله ( عقبة سنان ) وتأخر تسليمها عدة مرات نتيجة تعدد الشركات المنفذة لها مع وجود بعض الملاحظات التي تم الرفع بها لوزارة النقل لتلافيها . جاء ذلك لدى حضوره جلسة المجلس المحلي التي عقدت برئاسة محافظ النماص محمد حمود النايف وبحضور وكيل المحافظة حسن فراج الشهري اليوم الثلاثاء والتي خصصت الجلسة لمناقشة مشاريع الطرق المتعثرة وكذلك المشاريع المستقبلية والتي يجري العمل فيها على أرض الواقع أو التي يجري العمل على ترسيتها ودراستها ، حيث وضع محافظ النماص وأعضاء المجلس المحلي والأهالي مطالبهم بين يدي مدير عام الطرق والنقل .
وبعد أن رحب النايف بمدير عام الطرق والنقل ومرافقيه نوقش خلال الاجتماع تعثر عدد من مشاريع الطرق المنفذة وهي : عقبة الملك عبدالله ، ازدواج الطريق الرابط بين محافظتي تنومة - النماص وكذلك الوصلة المتبقية من محافظة النماص مروراً بمركز وادي زيد ووصولاً إلى مركز السرح ضمن مشروع إزدواجية طريق أبها - الطائف ، تسريع العمل في اعتماد طريق النماص - بيشة وكذلك عقبة السرو .

من جهته استعرض مدير عام الطرق سير العمل في عدد من المشاريع مؤكداً على حرص سمو أمير المنطقة على متابعة كافة المشاريع المنفذة وكذلك المشاريع التي الرفع بها حيث أفاد بأنه يجري المتابعة المستمرة للشركة المنفذة لعقبة الملك عبدالله من أجل الانتهاء في الوقت المحدد لها فيما تم البدء بشكل مكثف في جبال عقبة القامة التي تعد أصعب مراحل العمل في إزدواج الطريق الرابط مابين محافظتي النماص وتنومة بعد أن أعطيت الشركة المنفذة مهلة إضافية قدرت بـ 12 شهراً تنتهي في 25/ 4/ 1435هـ .

وبين ابن مسفر أن أمير المنطقة يتابع بشكل كبير سرعة اعتماد ترسية تنفيذ عقبة السرو في الظهارة والتي تعتبر هي عقبة النقل المتميزة بسهولتها وكذلك طريق النماص - بيشة لما لهما من دور كبير في تنمية المحافظة وانتعاش الحركة التجارية وربطها بالمحافظات المجاورة ، فيما تجري أعمال الترسية والاعتماد لتنفيذ الوصلة المتبقية مابين محافظة النماص ومركزي السرح ووادي زيد . ووعد ابن مسفر بالتعاون مع بلدية النماص من أجل دراسة وتصاميم عمل مشروع طريق دائري يمر من كافة جهات المحافظة .

وبعد نهاية الاجتماع وقف النايف وابن مسفر يرافقهم وكيل المحافظة حسن فراج الشهري والمهندسين والشركات المنفذة ميدانيا ً على مشروع عقبة الملك عبدالله واطلعوا على سير العمل مطالبين المؤسسة المنفذة بسرعة التنفيذ والإنجاز حيث أن هذا التأخير الغير مبرر قد يؤدي إلى تأجيل تسليمه ما قد يتسبب في إعادة صيانته مرة أخرى قبل تدشينه وبالتالي قد لايتم الاستفادة منه بالشكل المطلوب حيث أن الأهالي يؤكدون بأنها تعد أطول المشاريع المتعثرة على مدى 19 عاماً .


image


image

التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    على البكري 27-01-1434 02:48 مساءً
    الله يجعل اجتماعكم اجتماع خير اما بخصوص عقبة سنان فاتمنى من العقلاء ايقافه واستثمار مبالغة في مشروع يعود بالفائدة على المحافظة فالمشروع فاشل
  • #2
    وليد الشهري 27-01-1434 10:05 مساءً
    طريق النماص بلجرشي لم يكتمل ماهو السبب؟
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..