×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خطة تنموية لهيئة السياحة تشمل تنومة والنماص وبلقرن

 خطة تنموية لهيئة السياحة تشمل تنومة والنماص وبلقرن
موقع تنومة- حمود الشبيلي - متابعات تماشياً مع خطة أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار في إعداد خطة للتنمية السياحية لعدد من محافظات منطقة عسير، الأولى بمحور: تنومة، النماص، بلقرن، ويتبعها محاور أخرى، سيعلن عنها حين البدء فيها.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة بمنطقة عسير عبدالله بن إبراهيم بن مطاعن أن أهداف خطة المحور الأول تتركز في تحديد كلا من: مسارات سياحية رئيسية وفرعية لكل من محاور التنمية الشاملة والنمط السياحي المناسب وحزمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة المتلائمة في المنطقة المستهدفة في الدراسة لهذا المحور، بالإضافة إلى إيجاد ملفات تسويقية لمحور التنمية والمسارات المقترحة، والفرص الاستثمارية وحقائب لكل فرصة، ودراسة وتحديد الواقع والقرى التراثية المميزة المقترح تأهيلها وتطويرها.

وأبان بن مطاعن أن نطاق العمل سيكون عبر نواح، منها جغرافياً وتشمل عمل دراسة للمحور، ووظيفيا وتحوي على إعداد مخطط تنموي سياحي للمحور المشار إليه من خلال جمع البيانات الناقصة التي تحتاج إليها الدراسة ودراسة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتحديد الإمكانيات والفرص السياحية مع تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والمهدادات وتحليل البيانات والمعلومات وصياغة البدائل واقتراح أكثر من بديل تنموي تعتمد على مبدأ إيجاد مناسب للوضع الراهن وللإمكانيات المتوفرة في محور الدراسة.

وبين المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار أن الدراسة تؤخذ أهمية توزيع الكثافة السكانية والخدمات ومدى ملائمتها للأوضاع الراهنة والمستقبلية، وأن تحتوي البدائل على دراسات مكانية على مستوى المحاور والمسارات للمشاريع بجميع مستوياتها أو فروعها سواء المشاريع العمرانية أو برامج التسويق والاستثمار أو المواقع والقرى التراثية والأثرية والتاريخية، وبالتالي تقييم البدائل واختيار المناسب منها.

وأضاف أن من بين المخرجات، تقرير البرامج والمشاريع المختلفة على هيئة خطة شاملة لمدة 5 سنوات، وخطط سنوية، وإيجاد خرائط ورقية والية لكافة خرائط المشروع.

التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله مرعي 12-01-1434 06:38 مساءً
    دراسة في دراسة في دراسة ما كفى هيئة السياحة عشر سنوات دراسة ولم تتخرج إلى الآن!!!
  • #2
    تنومة ولا احلى 12-01-1434 09:34 مساءً
    ان شاء الله نرى افتتاح مكتب للسياحة والاثار في تنومة مثل ماهو موحود في النماص
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..