×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ازدحام وتدافع وقلة موظفين في أول يوم عمل في «أحوال النماص»

ازدحام وتدافع وقلة موظفين في أول يوم عمل في «أحوال النماص»
النماص: محمد عامر شهد مقر الأحوال المدنية في النماص أمس، ازدحاماً وتدافعاً كبيراً من قبل المراجعين والمراجعات تزامناً مع بداية الدوام بعد إجازة عيد الفطر المبارك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بهم، واكتظت صالة الاستقبال والمكاتب وأروقته بعدد كبير من المراجعين، ما حدا بالبعض منهم إلى الصعود فوق المقاعد والمكاتب من أجل محاولة إنهائها بأسرع وقت.
ورصدت «الشرق» ميدانياً كثافة المراجعين والمراجعات الذين أكدوا أن قلة الموظفين وغياب التنظيم وتأخر تدشين الفرع النسائي السبب في حدوث الازدحام، مبينين أنهم حضروا واضطر البعض إلى ترك معاملته، وحاولوا مقابلة المدير الذي لم يكن موجوداً. وذكر عبدالله الشهري أنه حضر منذ الثامنة صباحاً، ولم يتسنَّ له إنهاء معاملته المتعلقة باستبدال الهوية الوطنية بعد طول انتظار بسبب سوء تنظيم المراجعين.
أما محمد العمري فقال إنه حضر لتعديل مهنة زوجته التي تم تعيينها معلمة في المحافظة، إلا أنه تفاجأ بالزحام، ما أعاق تنفيذ إجراءاته بسهولة.
وبين المواطن سعيد البكري، أن قسم التعديل والتجنيس لا يوجد فيه سوى موظف واحد فقط، بالإضافة إلى اثنين آخرين في قسم الحاسب الآلي، ما تسبب في تكدس المراجعين وتأخر إنجاز معاملتهم.
وأوضحت حنان الشهري أنها قامت بمراجعة الفرع لتعديل مهنتها، إلا أنها لم تستطِع الدخول إلى مبنى الأحوال المدنية لكثرة المراجعين من العنصر الرجالي، ما جعلها تقف خارج المبنى تحت لهيب الشمس.
وطالبت نورة الشهري بسرعة تدشين الفرع النسائي الذي تم الانتهاء من تجهيزه مؤخراً ورفع معاناتهم التي تتكرر في كل مرة يقمن فيها بمراجعة الأحوال.
وتواصلت «الشرق» مع مدير عام الأحوال المدنية في منطقة عسير محمد السلمي، الذي رفض التعليق حول الموضوع بحجة عدم وجود صلاحية لديه بذلك.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..