×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المواد الغذائية التي تحسن المزاج

المواد الغذائية التي تحسن المزاج
 كشف أخصائي أمراض الأعصاب في معهد البحوث السريرية بمقاطعة موسكو البروفيسور رينات بوغدانوف المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج.

حيث قال البروفيسور: "المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج هي تلك التي تساهم في إنتاج هرمون السيروتونين، المسؤول عن العواطف الإيجابية. من بين هذه المواد- الموز، الجبن، الشوكولاتة، منتجات الألبان، لحم الديك الرومي، لحم الأرنب، لأنها تحتوي على مادة التربتوفان التي تدخل في تركيب هرمون سيروتونين. كما أن هناك مواد مساعدة في هذه العملية مثل نبات الجنسنغ الآسيوي وعشب الليمون، وعموما يجب أن يكون النظام الغذائي متعادلا من ناحية المواد المغذية والعناصر المعدنية والفيتامينات، لذلك يفضل الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والتقليل من الكربوهيدرات سريعة الهضم مثل السكر والمنتجات المحتوية على نسبة عالية منه واستبعاد الدهون الحيوانية واستخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس".

ووفقا له، لكي يعمل الجهاز العصبي بصورة طبيعية، يجب تناول مواد غذائية محتوية على الأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل الأسماك الدهنية، المكسرات. كما يجب تناول المواد الغنية بمجموعة فيتامين В الموجودة بنسبة عالية في الكبد والحبوب الكاملة وخاصة في الحنطة السوداء. ويفضل في نفس الوقت التقليل من تناول المواد المحفزة والمنشطة التي تزيد من مستوى القلق- القهوة والشاي وتناول شاي الأعشاب المحتوي على النعناع و المليسة المخزنية (Melissa officinalis).

المصدر: RT عن: نوفوستي
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..