×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أفضل طعام يحسن #المزاج ويخفض مستوى #القلق

أفضل طعام يحسن #المزاج ويخفض مستوى #القلق
 ذكرت فيليتش جاكا رئيسة الجمعية الدولية لبحوث الطب النفسي الغذائي أن النظام الغذائي المتوازن يخفض من مستوى القلق والاكتئاب عن الإنسان.
وقالت في حديث للصحافة إن المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الدهون والسكر تسبب سوء المزاج وأفضل نظام غذائي لتحسين المزاج هو حمية البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى عدم الإفراط في تناول الطعام.

وكانت الدكتورة يلينا سولومالتينا خبيرة التغذية الروسية قد أعلنت في نوفمبر عام 2019 أن الطعام السيء والكحول في البداية يحسنان المزاج ولكن بعد فترة قصيرة يسوء لأن الكحول يسبب التسمم وجفاف الجسم ما يؤدي إلى سوء الحالة الصحية.

وتؤكد سولوماتينا على أن المشروبات الكحولية تؤثر بصورة مختلفة في الناس شأنها شأن الشوكولاتة وكذلك المواد المالحة مشيرة إلى أنها في البداية تحسن المزاج ولكن الأملاح بعد ذلك تربط السوائل، ما يؤدي إلى سوء دوران الدم وضعف عام.

وتشير الخبيرة الروسية، إلى أن الموز والطماطم والحمضيات والجزر والشوكولاتة الداكنة والمكسرات والزبادي ومنتجات الألبان والكربوهيدرات المعقدة مثل الشوفان والمعكرونة مع المأكولات البحرية والشاي الأخضر تساعد على تحسين المزاج.

المصدر:RT نقلا عن: لينتا. رو
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..