×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مع تقدم في التجارة #النفط يغلق مرتفعا

مع تقدم في التجارة #النفط يغلق مرتفعا
(رويترز) -  صعدت أسعار النفط حوالي واحد في المئة يوم الخميس مع تزايد التفاؤل بأن تقدما في اتفاقية رئيسية أخرى للتجارة سيعزز الطلب على الطاقة في 2020 .

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس على نسخة معدلة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعد يوم من توقيع الولايات المتحدة اتفاق المرحلة 1 للتجارة مع الصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 62 سنتا، أو 1 بالمئة، إلى 64.62 دولار للبرميل بينما صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71 سنتا، أو 1.2 بالمئة، لتغلق عند 58.52 دولار للبرميل.

وبموجب اتفاق المرحلة 1 الذي يدعو لهدنة في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، تلتزم الصين بشراء النفط والغاز الطبيعي المسال وغيرهما من منتجات الطاقة من الولايات المتحدة بقيمة قدرها 50 مليار دولار على مدى عامين.
وقال فيريندرا شوهان محلل النفط لدى إنرجي أسبكتس ”كان هذا توقيعا رسميا لشيء جرى الاتفاق عليه بالفعل، لكنه يدعم بالتأكيد المعنويات“.

وتقول مصادر تجارية ومحللون إن الصين قد تواجه صعوبات للوفاء بالهدف ومن المرجح أن تكون مكاسب النفط محدودة قبيل ظهور المزيد من التفاصيل بشأن كيفية تنفيذ الالتزامات.

وقال شوهان إن بيانات رسمية أمريكية أظهرت انخفاضا يفوق المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية قدمت أيضا دعما للأسعار.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات النفط 2.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع قدره 500 ألف برميل.


وفي وقت سابق من الجلسة، تعرضت مكاسب الأسعار لضغوط بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع أن يتجاوز انتاج النفط الطلب على الخام من منظمة أوبك حتى إذا التزم أعضاؤها بشكل كامل باتفاقية مع روسيا وحلفاء آخرين غير أعضاء بالمنظمة لكبح الانتاج.

وقال التقرير أيضا إن قفزة في انتاج النفط في دول غير أعضاء في أوبك، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، بالإضافة الى مخزونات عالمية وفيرة ستساعدان السوق على الصمود أمام صدمات سياسية مثل المواجهة الحالية بين الولايات المتحدة وإيران.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
اقتصاد / 23 جمادى الثاني 1441

قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل إن الكويت والسعودية ستبدآن، الأحد، الضخ التجريبي للنفط من حقلي الوفرة والخفجي اللذين تشترك الدولتان في إدارتهما. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الفاضل قوله إن ال..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

أغلقت بلدية محافظة بارق سبعة محلات تجارية ذات نشاطات تتعلق بالصحة العامة وذلك في جولات رقابية مسائية قاموا بها مراقبي قسم صحة البيئة . أوضح ذلك رئيس بلدية محافظة بارق المهندس محمد مرزن عسيري وذكر أنه..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

وصل عدد من الجرحى من محافظة الجوف اليمنية الى المستشفيات بالمملكه العربية السعوديه. حيث اعلن التحالف عن احتماليه وقوع اضرار جانبيه اثناء تنفيذ عملية بحث وانقاذ قتالي بموقع سقوط طائره التورنيدو . وت..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

تقيم وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع كلية العلوم والآداب بمحايل عسير، اللقاء الأول من برنامج صناعة الوعي بعنوان "القوة الناعمة في ظل الإعلام الرقمي" لعضو مجلس الشورى السعودي والخبي..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

عبر وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، الدكتور ماجد القصبي، عن شكره وامتنانه لأمين منطقة عسير ومنسوبي الأمانة على الجهود التي بذلت ، والعمل الدؤوب نحو اكمال متطلبات وإجراءات تخصيص قطعة أرض مشروع الم..

الأخبار المحلية / 22 جمادى الثاني 1441

أطلقت محافظة المخواة بمنطقة الباحة أمس, مبادرة الطريق إلى القمر بتدشين مسار الطريق التراثي وهايكنج الصعود إلى القمر, بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة المكلّف أحمد بن صالح السياري, وعدد من مديري الإدارات ..