×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​جامعة الملك خالد تنظم ندوة "آثار المملكة العربية السعودية" تزامنا مع ملتقى الرياض الأول للآثار

​جامعة الملك خالد تنظم ندوة "آثار المملكة العربية السعودية" تزامنا مع ملتقى الرياض الأول للآثار
 برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ينظم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية بالجامعة ندوة (آثار المملكة العربية السعودية) الاثنين الـ17 من صفر الجاري في المدرجات المركزية، بالمدينة الجامعية بأبها.



وتأتي إقامة هذه الندوة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، تزامنا مع الملتقى الأول لآثار المملكة العربية السعودية المقام في العاصمة الرياض خلال الفترة من (18 – 20 صفر)، تحت مظلة برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.

وأوضح مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية بالجامعة الأستاذ الدكتور حسين الوادعي أن الندوة تحظى باهتمام كبير من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ومن نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز بالآثار في المنطقة كداعم للحراك السياحي الذي تتميز به المنطقة، لافتا إلى أن الندوة تهدف إلى رفع الوعي، وتعزيز الشعور الوطني بماهية الآثار وما تحتويه المملكة ومنطقة عسير من إرث حضاري مميز، إضافة إلى تحويل دور الآثار إلى قضية مجتمعية وتوثيق لتاريخ العمل الأثري.

وتستعرض الندوة 4 أوراق عمل يتحدث فيها عدد من الأساتذة والخبراء المهتمين بالآثار من الجامعة، إضافة إلى معرض تعريفي مصاحب لآثار وتراث منطقة عسير يبرز الأنماط السكنية والأثرية والأنماط المعيشية قديما.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..