×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تفتتح اول مركز رعاية صحية استشاري وتخصصي بابها

من ضمن 5 مراكز سيتم تشغيلها بالمنطقة:

صحة عسير تفتتح اول مركز رعاية صحية استشاري وتخصصي بابها
تنومة : قامت إدارة الصحة العامة بصحة منطقة عسير يوم أمس بتشغيل اول مركز استشاري تخصصي بالمنطقة وذلك ضمن المبادرات التطويرية للرعاية الصحية الأولية التي أطلقتها وزارة الصحة مؤخراً والتي من ضمنها مبادرة الرعاية النفسية الأولية ومبادرة تعزيز منهج طب الأسرة ومبادرة نظام المعلومات الصحية المحوسب ومبادرة تعزيز جودة الخدمة بالرعاية الصحية الأولية ومبادرة العيادة المتنقلة وغيرها من المبادرات التطويرية للرعاية الصحية الأولية ويشرف عليها وحدة ادارة المعرفة التي استحدثت بتوجيه من سعادة وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وسعادة الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور هشام الخشان. وينتظر أن تشهد هذه المبادرات تفعيلاً أكبر لدور الرعاية الصحية الأولية وزيادة رضا متلقي الخدمة وتخفيفاً للضغط على قوائم انتظار مواعيد المستشفيات.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة المنطقة سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور يحي بن محمد شويل افتتح المركز بحضور المساعد للصحة العامة بالنيابة الدكتور عيسى يزيد غزواني ومدير مستشفى أبها للولادة والأطفال بالنيابة الدكتور عبدالله المالكي ومشرف قطاع أبها بالنيابة الاستاذ يحي المازني ومديرة مشاريع مبادرات الصحة العامة الدكتورة سماح الرحيلي ومدير مركز صحي المنسك الأستاذ زايد الحارثي.

وأضاف النقير بأن هذا المركز هو اول مركز رعاية صحية استشاري يتم تشغيله بالمنطقة وهو من ضمن خمسة مراكز سيتم تشغيلها مستقبلاً بمنطقة عسير ويقوم المركز باستقبال الاحالات من المراكز الصحية الأخرى ويعمل به استشاريين في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والولادة وطب الاسرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..