×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمير عسير يهيب بالجميع الاهتمام في تنفيذ المشروعات على أرض الواقع

خلال ترؤسه جلسة مجلس المنطقة

أمير عسير يهيب بالجميع الاهتمام في تنفيذ المشروعات على أرض الواقع
صحيفة تنومة - عسير ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اجتماع المجلس صباح اليوم الثلاثاء جلسته الأولى من دورته العادية الأولى للعام المالي 1436/1437هـ لمناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة .

وفي بداية الاجتماع أوضح سمو رئيس المجلس أنه تم تخصيص هذه الجلسة للإطلاع على ماتم اعتماده في ميزانية هذا العام للمنطقة , مهيباً بالجميع الاهتمام بتنفيذ المشروعات على أرض الواقع لدعم مسيرة التنمية التي يقودها سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – يحفظهم الله –

وأكد سموه للجميع أننا في هذه المرحلة والتي يشهد فيها وطننا الغالي تنمية متوازنة في كافة المجالات تقع علينا مسئولية كبرى في متابعة ما تم اعتماده , إذ لا يمكن أن تنجح التنمية إذا لم يتحقق المعتمد على أرض الواقع ويلمسه المواطن ويجني ثماره , ولهذا فإن مسئوليتنا كأعضاء في المجلس ومشرفين على فروع الاجهزة الحكومية بالمنطقة تظل كبيرة لتحقيق تطلعات ولي الأمر .

كما أحاط سموه المجلس بأنه صدر تعميم صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رقم 44469 في 1/4/1436 هـ ( والمرفق إشراك المواطن في صنع القرارات التنموية والاجتماعية من خلال المجالس المختصة وعبر الفعاليات المحلية وإتاحة الفرصة له للإطلاع على المشروعات والخدمات مما يسمح له بالمبادرة في التصدي للحملات الإعلامية المغرضة والمسيئة للبلاد ومنجزاتها )

ووجه سمو رئيس المجلس الجميع بالاهتمام بهذا التوجيه وتفعيله من خلال الاستماع للمواطن ومعرفة احتياجاته ومناقشتها وأخذها في الاعتبار .إضافة إلى الرصد العام لمشكلات كل فرع حكومي لمعرفة ردود الافعال ورضا المواطن عن مستوى الخدمة المقدمة له , وايجاد مؤشرات للقياس تعكس الواقع والشفافية في التعامل من خلال وضوح التعليمات ,الاهتمام بالجوانب الخدمية التي يحتاجها المواطن , الاهتمام بالجوانب الإعلامية لإبراز الجهود التي تبذل وما تحقق من منجزات , تفعيل دور المجالس واللجان كما يجب من خلال النزول للميدان والوقوف على المشروعات والاستماع للشكاوى والمتطلبات وبحثها ومعالجتها , على كل لجنة في المجلس التعامل مع هذا التوجيه كل فيما يخصه , ويحاط المجلس بما يتم من خلال تقارير دوريه ترسل لأمانة المجلس .

وأختتم سموه حديثه بأننا نحن هنا جميعاً لخدمة المواطن وتسهيل أموره في شتى مناحي الحياة .

بعد ذلك تم استعراض جدول الأعمال والذي اشتمل على طرح ميزانيات القطاعات الحكومية .

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
العالم / 27 جمادى الثاني 1441

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد. وأفادت قناة "العربية" بأن المصابة نقلت الخميس إلى مستشفى رفيق الحريري في العاصمة بيروت.

المحليات / 27 جمادى الثاني 1441

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن / تركي المالكي بأنه وعند الساعة (0030) من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المل..

اقتصاد / 26 جمادى الثاني 1441

قالت رويال داتش شل يوم الخميس إن آسيا ستكون قادرة على استيعاب غالبية الزيادة في المعروض من الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من النصف الثاني من 2020 مع انحسار دور السوق الأوروبية كركيزة لإحداث التوازن. ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

عقدت الجمعية الخيرية لحفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " أمس، الملتقى السنوي للجمعية العمومية، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد، وذلك في القاعة الكبرى بأبها. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة ..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

وقع سعادة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عقد إستثماري لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة السيارات للجنسين وقد أوضح رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي أن مدرسة تعليم القيادة تقع على طريق الملك سعود..

المحليات / 26 جمادى الثاني 1441

دشن وكيل محافظة بارق الاستاذ إبراهيم بن عامر ال منشط صباح اليوم انطلاق المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة ونظافتها (12) تحت شعار (النظافة من الإيمان.. حماية للإنسان وتنمية للمجتمع) والذي نظمه مكتب ا..