×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إجراء عملية فريدة من نوعها بمستشفى عسير

إجراء عملية فريدة من نوعها بمستشفى عسير
صحيفة تنومة - عسير أجرى الفريق الطبيي بقسم الأشعة ووحدة الأشعة التداخلية والقسطرة بمستشفى عسير المركزي عملية فريدة من نوعها من حيث تعقيدها وصعوبتها وقد تكللت ولله الحمد بالنجاح .

اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال إن العملية كانت عبارة عن ناصور وريدي شرياني (Arteriovenous Fistula) لمريض أربعيني في العضد الأيمن ، والمريض يعاني من فشل كلوي لفترة مزمنة وتكونت جلطة في الناسور منذ أكثر من أسبوعين ولم يتم علاجها، وهذا الناسور عولج في السابق لنفس السبب ووُضعت دعامات قبل أكثر من 3 سنوات وكان يغسل من خلالها إلى أسبوعين مضت وعمل له قسطرة في الرقبة للغسيل وبفضل الله تمكن الفريق وبعد جلب جهاز ولأول مرة في المنطقة الجنوبية "جهاز إزالة الجلطات روتيركس ـ Rotarex Thrombectomy Device"، واُستخدم هذا الجهاز في حالة كانت معقدة وصعبة لوجود الدعامات ووجود تضيّق حاد في الأوردة الوسطية بالصدر بعد إزالة الجلطة وإعطاء المريض مادة مسيله.

وأضاف النقير بأن الفريق الطبي مكون من الدكتور عبدالله المغير استشاري الأشعة التداخلية بمستشفى عسير المركزي والدكتور أحمد النعمي استشاري الأشعة التداخلية والقسطرة وطاقم التمريض والطاقم الفنِّي تمكن من توسيع التضييق الحاد بواسطة بالون (Venoplasty) وإضافة دعامة وقد كانت نسبة جريان الدم بعد ذلك في الذراع الوريدي والشرياني منتظمة وتم الغسيل الدموي عن طريق الناسور الوريدي الشرياني في وحدة الكلى ، وخرج المريض وهو بصحة جيدة ، حيث قدم شكره للفريق الطبي وعاود ممارسة الغسيل الكلوي بشكل طبيعي بعد أن تجاوز مرحلة الخطر والحمد لله.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..