×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اعتماد فريق للمرور على المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة

اعتماد فريق للمرور على المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة
صحيفة تنومة - عسير اعتمد فريق القيادة والتحكم بصحة عسير عدد من التوصيات الهامة خلال اجتماعه الثاني الذي عقد بمقر المديرية ومنها إعادة ترتيب جدول المناوبين في مركز القيادة والتحكم وكذا تشكيل ثلاث فرق للمرور على المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات التي تعمل للتعامل مع الحالات المشتبه بها وطريقة التبليغ ومتابعة مدى التزام المرافق الصحية بمعايير مكافحة العدوى لتلافي وجود اي حالة من خلال الالتزام بالسياسات والإجراءات المحددة للتعامل مع المرض وتقييم هذه المرافق من خلال قائمة تقييم ثم أعدادها لهذا الغرض .



اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن الاجتماع أوصى أيضا بتشكيل فريق لمناقشة توفر جميع التجهيزات التي يجب توفرها بالمستشفيات ومتابعة تأمينها ، كما تم التوصية بالاستمرار في تدريب الممارسين الصحيين وكذلك تكثيف التثقيف الصحي في كافة المرافق الصحية وفي نهاية الاجتماع شدد الحضور على أهمية المراقبة الدائمة لجميع الأمراض الوبائية ورصد ومتابعة بيانات الأمراض والاستجابة السريعة والتأكد من جاهزية جميع الإدارات والمرافق الصحية في حال اكتشاف أي حالة لا سمح الله .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..