×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعليم النماص يشارك في اللقاء الثامن بمكة المكرمة

تعليم  النماص  يشارك في اللقاء الثامن  بمكة المكرمة
صحيفة تنومة - نورة ظافر افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ حامد السلمي وبحضور مدير شؤون المعلمين بالوزارة الأستاذ عبدالعزيز النصار صباح يوم الاثنين 11-8-1435هــ اللقاء الثامن لمديري إدارات شؤون المعلمين بمناطق ومحافظات المملكة .
وقد استقبل منسوبي شؤون المعلمين بمكة المكرمة المشرفين والمشاركين من إدارات التربية والتعليم من جميع المناطق والمحافظات ، ومن ثم بدأ اللقاء بالقرآن الكريم بعد ذلك كان لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ حامد السلمي كلمة رحب فيها بالجميع موضحاً أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعود على الميدان التربوي بالنفع والفائدةووصف اللقاء الثامن لمديري شؤون المعلمين بأنه ذا معنى وطابع خاص , وذلك بعد الدعم الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لتطوير التعليم بثمانين ملياراً , مشيراً إلى أنه يحظى بدعم واهتمام وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لتطوير التعليم , كما أنه يُقام بأقدس البقاع من جوار بيت الله الحرام .
وقال السلمي عقب تدشينه لفعاليات اللقاء الذي عقد بفندق الفورمنت ببرج الساعة بأن هذا اللقاء تشاوري يهدف إلى تحسين آلية النقل والندب , وتهيئة المعلم التهيئة النفسية الكاملة , ودراسة وضع المدارس النائية , ولضمان ثبات التعليم في تلك المدارس, ودراسة بعض المحافظات الطاردة وأحوالها بترغيب المعلمين بالاستمرار فيها لضمان ثبات التعليم , كما يهدف إلى ترتيب إمكانية وآلية الحركة المبكرة , وكيفية تلافي ما فيها من ثغرات قد تحدث مستقبلاً , أو عدم انسجام للتخصصات بين المناطق والمحافظات بما يتناسب مع الاحتياج .
متمنياً أن يثمر اللقاء عن قرارات تصب في مصلحة المعلمين والمعلمات ومراعاة همومهم وظروفهم وتطلعاتهم , وفي صالح العملية التعليمية بأكملها بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ومسؤولي وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم سمو وزير التربية والتعليم , داعياً بالتوفيق والسداد بما يعود بالنفع على الزملاء المعلمين والمعلمات . من ثم تم تكريم شركة حافل الراعي الرسمي للقاء واستمع الحضور لكلمة ضافية من مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد المدخلي رحب فيها بالجميع و بين فيها أهمية دور المعلم في الميدان التربوي شاكراً كل من قام على هذا اللقاء عملاً وتخطيطاً وتنفيذاً .
بعدها انطلقت حلقة النقاش الأولى بعنوان تطوير آليات احتساب احتياج معاهد وبرامج التربية الخاصة قدمها الأستاذ محمد البيز بعد ذلك انطلقت حلقة النقاش الثانية بعنوان تطوير آليات نقل الخدمات والتكليف والإعارة إلكترونيا قدمها الأستاذ خالد المهباش هذا وقد قدم الأستاذ سلطان الجوفان ورشة عمل ناقش فيها التعامل مع المدارس الصغيرة بالمرحلة الابتدائية مع التخطيط المدرسي وتوحيد الإجراء في إدارات التربية والتعليم وقدم الأستاذ محمد السويد حلقة نقاش ناقش الحضور فيها المستجدات في قانون الحركة وفق توفر الخريجين حسب التخصصات صاحبها عرض تجارب إدارات شؤون المعلمين حول تطوير الأعمال . وحضر وشارك من تعليم النماص مدير شؤون المعلمين علي مسعد ، ومساعدة مدير شؤون المعلمين نورة الأحمري
أمتد اللقاء الثامن لشؤون المعلمين حتى اليوم الأربعاء ٨/١٣ وتخلله عدد من ورش العمل وحلق النقاش.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..