×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"المفتاحة" تنتعش بحزمة من المعارض والمتاحف والفعاليات المتعددة

تحتضن المهرجان السعودي الإماراتي البلدين تحت شعار "نلتقي لنرتقي"

"المفتاحة" تنتعش بحزمة من المعارض والمتاحف والفعاليات المتعددة
صحيفة تنومة - عسير يستضيف مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة" حزمة من المعارض والمتاحف والفعاليات المتعددة، في إطار "أيام المفتاحة" التي تندرج ضمن فعاليات مهرجان أبها، في الوقت الذي تواصل فيه القرية الخطوات لاكتمال لبس ثيابها الجديدة، بعد مراحل الترميم والصيانة التي بدأت بأجزاء منها؛ بعد أن توزعت أعمال جدارية على حيطانها عبر فنانين سجلوا إبداعتهم وأفكارهم وتطلعاتهم بروح الفريق الواحد، وبكل ما تقع عليه أعينهم من مظاهر تصور طبيعة عسير وعمارة تقليدية، تجمع بين البناء والتوظيف الجمالي.

وأوضح المشرف على فعاليات مركز الملك فهد الثقافي محمد السريعي أن أبواب المركز مشرعة وإمكانياته متاحة لكل الفعاليات والنشاطات التي تستقطب المبدعين في مختلف مجالات الفكر والأدب والفنون التي بدورها تدفع بالشأن الثقافي إلى فضاءات أوسع وعطاءات أفضل تتواكب مع تطلعات وآمال ودعم سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وبين السريعي أن المركز سيستضيف الحدث الاستثنائي في هذا الموسم السياحي وهو المهرجان السعودي الإماراتي مطلع شهر شوال القادم، بحضور نخبة من رجال المال والأعمال ورواد الفكر والأدب والثقافة والفنون من البلدين، مضيفاً أن هذا المهرجان بما يشمله من فعاليات تعبيرًا عن عمق التعاون والأخوة بن البلدين تحت شعار "نلتقي لنرتقي".

ولفت السريعي إلى أن انطلاقة فعاليات المركز ستكون اعتبارًا من 15 شعبان الحالي بحفل جماهيري تحييه عدد من الفرق الشعبية داخل قرية المفتاحة، سيعقبه فعاليات للفنون التشكيلية، وبعض الأمسيات الثقافية والمسرحية والتي ستقام على مسرح المفتاحة، مضيفاً "أما الحدث الاستثنائي للمعارض، فسيكون معرض فنانو قرية المفتاحة".



image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..