×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ندوة علمية للحفاظ على الغطاء النباتي بعسير

برعاية سمو الأمير فيصل بن خالد

صحيفة تنومة - عسير يستعد فرع جمعية البيئة السعودية بمنطقة عسير بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للزراعة بالمنطقة لإقامة ندوة علمية بيئة بعنوان" معالجة وضع عاملي الاحتطاب والتفحيم"، يوم الثلاثاء 12 شعبان الجاري بقاعة الكريستال بفندق قصر أبها، برعاية أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لفرع الجمعية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، عسير، على هامش فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، وبالتزامن مع مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام".

أوضح ذلك رئيس اللجنة التوجيهية بالمنطقة المهندس صالح قدح، مبينا أن هذه الندوة تهدف إلى قراءة واقع الاحتطاب والتفحيم في المنطقة ووضع الحلول للمحافظة على الغطاء النباتي وجماليات السياحة فيها.

من جهته، أفاد المدير التنفيذي لفرع جمعية البيئة السعودية بعسير الدكتور عثمان آل جراده أن أوراق العمل ستتناول أهمية المحافظة على الغطاء النباتي والغابات بالمنطقة وتفعيل الأنظمة ونتائج البحوث والدراسات والعقوبات الواردة من مقام وزارة الداخلية ودور المواطن والجهات الرقابية والتنفيذية لهذه اللوائح والأنظمة.

وأضاف: "المستهدفون في هذه الندوة: الإمارة، جامعة الملك خالد، الأمانة، الإدارة العامة للزراعة، المديرية العامة للدفاع المدني، مصلحة الأرصاد وحماية البيئة"، مشيراً إلى أن هذه الندوة ستتحقق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة ونشر الوعي البيئي بين كافة طبقات المجتمع المحلي وتعزيز الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة في التوعية البيئية وأنظمة المراعي والغابات في المملكة والمحافظة عليها واستعراض اللوائح والأنظمة المتعلقة بالغابات والمراعي ومناقشة البدائل وطرق الاستيراد والاستثمار في عاملي الاحتطاب والتفحيم ودور الجهات الأمنية والحقوقية في تطبيق الأنظمة والعقوبات على المخالفين بما يحافظ على المواقع السياحية في المنطقة والتي هي من أهم عوامل الجذب، مشترطاً تعاون المجتمع المحلي.

ولفت إلى أن المتحدثين، هم: وكيل جامعة الملك الدكتور مرعي القحطاني، ووكيل إمارة المنطقة للحقوق عوض آل سعيد، مدير عام الموارد الطبيعية بوزارة الزراعة عبد العزيز الهويش، وأستاذ البيئة بجامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم عارف.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوكمال 12-08-1435 12:09 مساءً
    ارى ان تقلم الأشجار من اسفل الجذع لتنمو عاليا ويستفاد منها وخاصة شجر العرعر (وسأل بها خبيرا)
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..