×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اعتماد حركة الإرشاد الطلابي للعام 1435/1434

اعتماد حركة الإرشاد الطلابي  للعام 1435/1434
الإعلام التربوي - نورة ظافر اعتمد سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الشهري الحركة السنوية الداخلية للإرشاد الطلابي بعد أن انتهى إعدادها من لجنة ترشيح شاغلي الوظائف التعليمية وقسم التوجيه والإرشاد بالشؤون التعليمية بنين ... وهي على النحو التالي :

image

image

image

image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 16-08-1434 06:19 مساءً
    أبارك لسعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الشهري وأسأل الله جل وعلا أن يوفقة وفريقة التربوي في اداء الرسالة وتحقيق الاهداف وخدمة دينهم ووطنهم وأحب أن اوجه رسالة عبر هذا الموقع لسعادة الاستاذ عبدالله أمل ان يناقشها مع فريقة التربوي لانها بداية الانطلاق نحو عمل ابداعي واداء متميز في مجال الارشاد الطلابي ؛ فالارشاد هو العمل التربوي المتخصص الذي يتم بين المرشدين المتخصصين والمؤهلين والطلاب بهدف تحسين مسار حياتهم ، وتوجيهة انماط سلوكهم، وتنمية ابداعاتهم وقدراتهم ، وبالتالي فهو يحتاج الى مرشد متخصص للقيام بذلك . وماشاهدته في هذه الحركة عبارة عن اجتهادات تضر العملية التربوية وهذه بعض الملاحظات التى اقدمها مع كل الحب والدعاء : 1-- من أصل 23 مرشحا للعمل كمرشد لايوجد الا متخصص واحد . ( فأين احترام التخصص) . 2-- من أصل 23 مرشحا هناك 15 من تخصص واحد وكأن الاختيار مقصودا مسبقا . ( فأين الموضوعية ) . 3-- اعضاء لجنة الترشيح اغلب اعضائها غير متخصص . ( فأين المهنية ) . 4-- هل اختيار المرشحين يعتمد على ( الثقة ) أم على ( الكفاءة ) ، فالارشاد ليس تدريسا وليس وعظا وليس امرا وعقابا ، الارشاد يمثل الاحتضان الواعي لابنائنا واتاحة الفرص لهم ليروا تصرفاتهم بانفسهم ويحكموا عليها ويشاركوا في تعديلها وبالتالى فأن النظرة المسيطرة في أذهان الكثير بأن ناتي بمن نثق به كانت سببا رئيسا في زيادة معدلات الانحرافات عن الوسطية السلوكية ، وكانت سببا في عدم تقديم البرامج الارشادية بمستوياتها الثلاثة : برامج تنمية المهارات - برامج الوقاية من المشكلات - برامج مواجهة المشكلات . 5-- "ان عدم وجود مرشد في المدرسة افضل من وجود مرشد غير مؤهل وغير متخصص " هذه العبارة تدرس في الجامعات ولها معاني عميقة الدلالة . فهل يدرك سعادة المدير واعضاء لجنة الترشيح هذه المعاني ؟ ... اللهم اني بلغت اللهم فأشهد.. وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..