×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بحضور فناني المملكة جمعية الدمام تكرم السليمان

بحضور فناني المملكة جمعية الدمام تكرم السليمان
 بحضور نخبة من فناني المملكة وفناناتها كرمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوم أمس الأحد الكاتب والفنان عبد الرحمن السليمان الذي افتتح المعرض التشكيلي لفناني المنطقة الشرقية في قاعة عبد الله الشيخ بالجمعية تكريماً له بداية، ومن ثم بدأ الحفل الخطابي الذي تخللها ابداعات الفرقة الموسيقية على مسرح الجمعية بفلم مرئي وثائقي سلط الضوء على مسيرة السليمان، ونشأته وأعماله، ومحطاته التشكيلية، أبدعه عبدالعظيم شلي، سعيد الجيران، وحسن الجيران. تلا ذلك إعلان مدير الجمعية بالدمام يوسف الحربي في كلمته بهذه المناسبة عن تبني الجمعية لجائزة باسم السليمان للقراءات الفنية للأعمال التشكيلية. ثم توقيع كتابين للسليمان؛ هما: "عبد الرحمن السليمان، لون المكان وعطر الذاكرة"، و "الفن التشكيلي السعودي في المنطقة السعودية".
وفي اليوم الثاني من التكريم ندوة عن "الفن التشكيلي والإعلام، السليمان نومذج"، للدكتوره مها السنان، والفنان عبد ادريس، ويوسف المحيميد، ومدير الندوة الدكتور على مرزوق. يلي ذلك لقاء مفتوح للسليمان مع الفنانين، ادارة الفنان زمان جاسم.
أما برنامج اليوم الثالث فيبدأ بندوة "حديث الذكريات بين السليمان وزملاء العمل لكمال السيد"، وصالح بو حنيه، وإدارة يوسف القضيب، يليها محاضرة "تجربة السليمان برؤية نقدية"، يقدمها أحمد سماحة.
بينما برنامج اليوم الرابع يتضمن محاضرة "السليمان توثيق مسيرة تقتفي أثر الذاكرة بصرياً"، للفنان عبد العظيم شلي، يليها ندوة "تجربة السليمان التشكيلية المحلية والدولية"، يقدمها الدكتور إبراهيم بن عمر، والدكتوره إيمان الجبرين، والفنان عبد الله المرزوق، ومدير الندوة حبيب محمود. وينتهي برنامج تكريم السلمان بتكريم المشاركين في الاحتفال وتفعيل فقراته المتنوعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..