×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى توقيع اتفاقية بين التدريب التقني وجامعة بيشة

اطلع على تقرير عن برنامج الأمير فيصل بن خالد للصيانة التطوعية

أمير عسير يرعى توقيع اتفاقية بين التدريب التقني وجامعة بيشة
 رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم بمكتبه بالإمارة توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجامعة بيشة .

ووقع الاتفاقية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد بن فهد الفهيد، ومدير جامعة بيشه الدكتورأحمد بن حامد نقادي.



وتهدف الاتفاقية إلى التكامل من خلال تطوير آلية التحويل والتجسير بين الكليات الجامعية والتقنية في التخصصات المتوافقة، وتنسيق آليات القبول ، إضافة إلى تبادل الخبرات من القوى البشرية بين المؤسسة والجامعة، والتنسيق حيال التخصصات التي يتطلبها سوق العمل.

كما اشتملت الاتفاقية إلى تنسيق أعمال القبول لخريجي وخريجات الثانوية العامة بكليات الجامعة والكليات التقنية وفروعها في الجوانب الإعلامية ذات الصلة بمواعيد القبول والتسجيل، وتوحيد بوابة القبول وفق النسبة المعتمدة من كل طرف، إضافة إلى حصر البرامج التخصصية في الكليات التقنية والجامعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي ازدواجية تنفيذ التخصصات بمعايير مختلفة.

فيما تضمنت الاتفاقية تطوير برنامج للتحويل والتجسير للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات بين الكليات التقنية والجامعة، وبرنامج آخر لمعادلات المقررات الجامعية للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات الراغبين في التسجيل بالكليات التقنية والعكس، وتبادل نتائج الأبحاث والدراسات العلمية بين المؤسسة والجامعة بما يخدم الطرفين، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالكليات الجامعية والتقنية.



كما اطلع سمو أمير منطقة عسير على تقرير مفصل قدمه محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن برنامج الأمير فيصل بن خالد للصيانة التطوعية للعام 1439هـ المقام بمنطقة عسير والذي يهدف إلى صيانة منازل الفقراء والأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى صيانة مساجد وجوامع المنطقة ، حيث تم صيانة ١٤٢ مسجداً و٩٦ منزلاً و٢٢٣ اجهزة الكترونية وكهربائية و١٦٠ سيارة خلال العام ١٤٣٩ حيث وصلت عدد ساعات العمل إلى ١٤٨٢ ساعة بأيدي متدربي الكلية التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة.



فيما اطلع سموه على تقرير عن جهود و أنشطة التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير قدمه مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور عبدالله ال مرزوق .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..