• ×

ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري أمانة عسير تزيل ٨٣٧٠ م٢ من الأحواش المخالفة و ١٩ هيكلا تالفا بعسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أسفرت مبادرة معالجة التلوث البصري التي تنفذها أمانة منطقة عسير عن إزالة نحو 19 سيارة وهيكلا تالفا من شوارع الأحياء بمدينة أبها ، وذلك خلال الأسبوع الأول منذ انطلاقتها .
و أوضح المتحدث الرسمي للأمانة منطقة عسير م . سعيد محمد الشهراني بأن الامانة ممثلة بأمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح يتابع سير أعمال و انجازات المبادرة بحرص منه شخصياً و التي بدأت أعمالها منذ اسبوع .
وقال الشهراني أن هذه المبادرة جاءت ضمن مبادرة برنامج مدينتي 2018 م لتتوافق مع برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، و التي تعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، اضافة الى تحسين المشهد الحضري في المنطقة .
مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى إزالة الكتابات المشوهة للمظهر العام واللوحات الدعائية المخالفة والسيارات التالفة والمهملة في الشوارع والميادين و التي تهدف إلى تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التلوث البصري بمنطقة عسير .
وأشار الى أن مبادرة معالجة التشوه البصري قامت بأولى اعمالها منذ الاسبوع الماضي حيث اسفرت عن اعادة دهان اكثر من 1000 م من الجدران في مواقع مختلفة بمدينة ابها و ذلك في اطار اعمال المبادرة على تحسين المشهد الحضري ، فيما تم ازالة نحو 19 سيارة و هيكلا تالفا من الشوارع و الاحياء بمدينة ابها اضافة الى ازالة 5 مظلات مخالفة و 23 موقع للباعة الجائلين و83 من الاكشاك و عربات الاطعمة المخالفة كما تم ازالة اكثر من 8370 م2 من الأحواش المخالفة .
و اكد الشهراني بأن الحملة ستكون مستمرة لتحقيق الأثر الكبير و ذلك عبر معالجة المظاهر المسببة للتلوث البصري بكافة أشكاله .
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

Rss قاريء