×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التعليم تكشف أبرز ملامح التقويم الدراسي في السنوات الـ 5 المقبلة

التعليم تكشف أبرز ملامح التقويم الدراسي في السنوات الـ 5 المقبلة
تنومة :فهد الشهري كشفت وزارة التعليم اليوم عن أبرز ملامح التقويم الدراسي للسنوات الخمسة المقبلة، والذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته أمس الثلاثاء.
وستكون الاختبارات النهائية في العامين الدراسيين المقبلين (1438/1439 - 1439 /1440) قبل شهر رمضان المبارك، فيما ستكون في الأعوام الدراسية الثلاثة التي تليها بعد عيد الفطر المبارك، وستتخلل الأعوام الثلاثة فترة دراسة في شهر رمضان المبارك تتراوح مدتها بين 14 إلى 20 يوما.
وسيتكون الفصل الدراسي الواحد في العامين الدراسيين المقبلين من 15 أسبوعا، مقارنه بـ 16 أسبوعا في الأعوام الدراسية الثلاثة الأخرى.
وعلى مستوى الإجازة بين الفصلين في العام الدراسي ستكون إجازة منتصف الفصل الدراسي للعامين الدراسيين المقبلين أسبوعا واحدا، وسترتفع إلى أسبوعين في الأعوام الثلاثة التي تعقبها.
ويظهر الجدول المرفق الملامح الأبرز للتقويم الدراسي
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..