×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قادة مجموعة جنوب شرق اسيا يلتقون مدير الشؤون الفنية لإدارة التفويج بوزارة الحج

قادة مجموعة جنوب شرق اسيا يلتقون مدير  الشؤون الفنية لإدارة التفويج بوزارة الحج
مكة: عقد قادة مجموعة جنوب شرق آسيا صباح لقاء بالدكتور عبدالله بن عمر بن جحلان ومدير الشؤون الادارية لإدارة التفويج بوزارة الحج القائد الكشفي الاستاذ محمد محراب بحضور قائد المجموعة أ.عبدالله البصراوي وذلك بخيمة الضيافة بمعسكر العزيزية بمكة .

بدأ اللقاء بكلمات للدكتور بن جحلان عبّر فيها عن سعادته بمشاركة قادة الكشافة بهذه المناسبة العظيمة وهي خدمة ضيوف الرحمن ، ووجه بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها أثناء العمل بالتفويج ، وشدد على أن أمن هذا الوطن في بالمركز الاول ثم يأتي كل شيء بعده .


الاستاذ محراب والذي نقل ترحيب وسعادة مكاتب جنوب شرق اسيا الذين يتعاونون لأول مرة يتعاونون مع الكشافة ، كما أوضح عدة مواضيع هامة منها : أن التفويج لايوجد فيه اجتهادات ولا عواطف بل التزام فقط ، كما أنه يوجد رصد دقيق لكافة المشاعر المقدسة ، والاهتمام بأمن المشاعر والابلاغ عن اي شيء غير آمن . مشددا على أهمية تواجد القائد الكشفي في المكاتب لأن ذلك يضمن التزام المكاتب بالنظام . وأهمية الهدوء وامتصاص الموقف لأننا في خدمة الحجاج .

ختم "محراب" حديثه بأهمية التعاون بين أفراد الكشافة قادة وجوالة وكشافة للوصول الأكبر وهو إنجاح الحج .


كما فتح المجال لطرح الاسئلة أجاب عنها الدكتور بن جحلان والاستاذ محراب ، والتقطت الصور الجماعية

عقب ذلك تشرف القادة بزيارة قائد عام معسكرات الخدمة العامة الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، والذي تحدث عن أهمية المشاركة في هذه الأيام الفاضلة ، وما وصلت إليه الكشافة السعودية من سمعة استمرت لسنوات طويلة سلمها قادة لنا وسنسلمها لمن بعدنا ليستمر العطاء .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..