×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللائحة الرسمية لمكاتب "فتاوي الطلاق" تلزمها بسماع الزوجة وتوثيق أقوالها

اللائحة الرسمية لمكاتب "فتاوي الطلاق" تلزمها بسماع الزوجة وتوثيق أقوالها
تنومة : ألزمت اللائحة الرسمية لمكاتب فتاوي الطلاق في الرئاسة العامة للبحوث والافتاء والتي صدرت مؤخراً ، بضبط أقوال الزوجين، وولي الزوجة في الحالة محل الاستفتاء، وسردها بالتفاصيل مع تبيان عوارض الواقعة المختلفة والمؤثرة في الفتوى، وتوثيقها رسمياً.

وبحسب اللائحة، فإن مكتب فتاوى الطلاق ملزم وفقا للإجراءات الجديدة، بتلقي الاتصالات الهاتفية المرتبطة بفتاوى الطلاق، وتسجيلها ورصدها، فضلا عن حفظها وأرشفتها إلكترونيا، التكفل بإجراءات الوارد والصادر في المكتب.

وذكرت صحيفة "عكاظ"، أن مكتب فتاوى الطلاق ملزم أيضا، بإحالة القضايا بعد تسجيلها في الإدارة إلى المستشارين المختصين لدراستها، وإعداد ملخصاتها، ثم عرضها على سماحة المفتي العام لإبداء الرأي الشرعي فيها، مطالبة المكتب بضرورة العمل على صياغة الفتوى بعد صدور التوجيه من المفتي العام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..