×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​جامعة الملك خالد تعلن فترة التحويل الخارجي للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول

​جامعة الملك خالد تعلن فترة التحويل  الخارجي للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول
تنومة : اعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، عن فتح بوابة التحويل الخارجي للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 1436-1437 هـ، وذلك عن طريق موقعها الالكتروني(http://dar.kku.edu.sa/ar)، إعتباراً من يوم (غد) الاثنين 11-10-1436 هـ، وحتى نهاية دوام يوم الاربعاء الموافق 20-10-1436هـ .

كما بينت العمادة أن التحويل الخارجي سيكون (آلي) ولا يحتاج مراجعة العمادة أو إحضار الوثائق و المستندات، كما أن وسيلة التواصل مع الطلب ستكون
​ عن طريق​
رسائل الجوال، أو موقع العمادة الإلكتروني.

وحددت العمادة آلية لطلب التحويل الخارجي، وذلك بأن يقوم الطالب/الطالبة بالدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل (أكاديمياً) من خلال الرابط التالي: http://registration.kku.edu.sa/kku/init ، بعد ذلك يقوم بإدخال البيانات كما هو مطلوب وموضح في الموقع، ويقوم الطالب/الطالبة بتحميل المستندات الخاصة بالتحويل على صيغة (PDF)، ومن ثم تحميلها على الموقع، بعد ذلك يتم حفظ الطلب.

واشارت العمادة أنه على الطالب/الطالبة متابعة حالة الطلب إلكترونياً على نفس الموقع، ليتم معرفة الموافقة على طلبه من عدمها.

وأوضحت أنه على الراغبين في التحويل إحضار عدد من المستندات المطلوبة، كنموذج تحويل معتمد من عمادة القبول والتسجيل بالجامعة المقيد بـها، بالإضافة إلى سجل أكاديمي ( أساس ومصدق )، مع إحضار صورة من شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الهوية أو كرت العائلة للطالبات فقط.

وحددت العمادة عدد من الشروط العامة للراغبين في التحويل الخارجي، بأن يكون (الطالب/الطالبة) سعودياً، أو من أم سعودية، ومقيداً في جامعة سعودية حكومية ، وأن يكون قد تم إنهاء السنة التحضيرية إن وجدت، مع تحديد التخصص المناظر مالم يكن لجامعة الملك خالد وجهة نظر أخرى، مع خضوع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم ، أو التخصص وأن تكون المفاضلة بين الطلاب /الطالبات وفقا لمعدلاتهم التراكمية، ويكون لدى الطالب/الطالبة معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد عن 4 فصول دراسية، مع الالتزام بالفترة الزمنية للتحويل ومتابعة الطلب، بالإضافة إلى اجتياز كافة الاختبارات التي يتطلبها القسم أو الكلية المحول إليها إن وجدت، مع الالتزام بالحد الادنى لمعدل التحويل الخارجي .
يذكر أن العمادة حددت الهواتف التالية للراغبين في الاستفسارات (طلاب) 0172417761 (طالبات) 0172414795​

--
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..