×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة تطور برنامج فحص الزواج وتربطه بالمحاكم الكترونياً

الصحة تطور برنامج فحص الزواج وتربطه بالمحاكم الكترونياً
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان عقد مجلس الخدمات الصحية اليوم اجتماعه السادس والستين برئاسة وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبدالله الربيعة وبحضور أعضاء المجلس من القطاعات الصحية الحكومية والقطاع الصحي الخاص .

وأوضح أمين عام مجلس الخدمات الصحية الدكتور يعقوب المزروع وفق صحيفة "الرياض" أن المجلس أقر في اجتماعه تطوير برنامج فحص ما قبل الزواج ليصبح برنامج الزواج الصحي وإلزام جميع القطاعات الصحية بالتطبيق عن طريق الربط الإلكتروني ابتداء من محرم 1435 هـ حيث تم الأخذ بالتقنيات الحديثة والربط الإلكتروني بين وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة كوزارة العدل للتأكد من عمل الفحوص المطلوبة ورصد حالات عدم التوافق كما تم التنسيق مع وزارة العدل بعدم قبول الشهادات المصدرة يدوياً أو الصادرة إلكترونيا من خارج البرنامج بعد ذلك التاريخ.

وأضاف الدكتور المزروع انه تمت الموافقة في الاجتماع أيضاً على توصيات اللجنة الوطنية لطب الطوارئ بشأن تنظيم سيارات الإسعاف والتي تضمنت الالتزام بضوابط ومعايير سيارات الإسعاف وتجهيزاتها وقواها العاملة التي وضعتها هيئة الهلال الأحمر السعودي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..